المحتوى الرئيسى

أبرز عناوين الصحف العالمية

05/14 00:29

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن هجوم إلكتروني هائل ضرب قرابة 100 دولة حول العالم باستخدام فيروس الفدية "رانسوم وير"، وذكرت أن الجفاف والعطش في الصومال جعل الناس بين الموت والحياة، واعتبرت "فورين أفييرز" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمثل أمل أكراد العراق في الاستقلال، وذكرت "يديعوت أحرنوت" إن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتز أعلن عن زيادة التأهب الإلكتروني لحماية البنية التحتية للطاقة والمياه في إسرائيل.

1- الجارديان: بسبب الجفاف.. صوماليون بين "الموت والحياة"

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الجفاف والعطش في الصومال جعل الناس بين الموت والحياة، مشيرة إلى أن توقف الأمطار على مدى 3 سنوات متتالية مثلت ضربة قاسمة لتقاليد حياتية يعتمد عليها السكان المحليون منذ قرون في الزراعة وتربية الحيوانات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- فورين أفييرز: ترامب.. أمل "أكراد العراق" في الاستقلال

قالت مجلة "فورين أفييرز" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمثل أمل أكراد العراق في الاستقلال، مشيرة إلى أن العديد من مسؤولي الإقليم روجال الأعمال يرون أن رئاسة ترامب تمثل فرصة جديدة لاستقلالهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: ميشيل أوباما توجه انتقادات لاذعة لترامب

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن ميشيل أوباما، سيدة أمريكا الأولى السابقة، وجهت انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب بسبب تجميد لوائح خاصة بمكونات الوجبات المدرسية التى تساعد في الحد من سمنة الأطفال.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- يديعوت أحرنوت: تأهب في إسرائيل تحسبًا لهجوم إلكتروني

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتز أعلن عن زيادة التأهب الإلكتروني لحماية البنية التحتية للطاقة والمياه في إسرائيل، مشيرة إلى أن تلك التحركات جاءت عقب تعرض قرابة 100 دولة في العالم لهجوم إلكتروني واسع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- "ستريت جورنال": هجمات إلكترونية كبرى تجتاح العالم

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن عشرات البلدان حول العالم تعرضت، الجمعة، لهجمات إلكترونية كبرى أصابت نظم الكمبيوتر وألحقت أضرارًا جسيمة بها؛ وذلك في اعتداءات أرجعها خبراء أمن الكمبيوتر إلى ضعف البرمجيات التي زعموا أن وكالة الأمن القومي الأمريكية استغلته في وقت سابق.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- الجارديان: هجوم إلكتروني هائل يضرب 100 دولة

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل