المحتوى الرئيسى

"العليا للتسميات" تطلق اسم 3 شهداء على مدارس في العريش وبئر العبد

05/14 10:43

قررت اللجنة العليا الدائمة للتسميات بمحافظة شمال سيناء، إطلاق أسماء 3 من شهداء الشرطة والمدنيين، على بعض مدارس المحافظة تكريما وتخليدا لذكراهم، وذلك في اجتماع اللجنة، برئاسة اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

حضر الاجتماع، اللواء مساعد مدير الأمن، المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم، كاميليا آدم مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء، المهندس أحمد سالم مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالعريش، عيد بكير سكرتير مجلس مدينة العريش، سليمان فرج سكرتير مجلس مدينة بئر العبد، وأسر الشهداء، وممثلي بعض الأجهزة والجهات المعنية.

واستعرض محافظ شمال سيناء، أسماء المدارس والشوارع وبعض المنشآت الأخرى المسماة بأسماء الشهداء والرموز، وموقف المدارس والشوارع الممكن إطلاق أسماء الشهداء عليها، والطلبات الواردة من بعض الجهات لتكريم أسماء الشهداء، والطلبات المقدمة من أسر الشهداء ورغباتهم في إطلاق أسمائهم على بعض المدارس والشوارع والمنشآت العامة.

وأكد حرحور، الموافقة على إطلاق أسماء الشهيدة ندى أحمد خميس حسن أبوأقرع على مدرسة الزهور للتعليم الأساسي في العريش، حيث كانت تلميذة بها وقت استشهادها، وإطلاق اسم الشهيد عيد سلامة العبد حسين على مدرسة الزهور الجديدة، الجاري إنشائها في منطقة "ابني بيتك" في حي الزهور بالعريش، وإطلاق اسم الشهيد السيد سليمان صبح على مدرسة الكرامة الإعدادية، في قرية الكرامة ببئر العبد .

وأجّلت اللجنة إطلاق أسماء باقي الشهداء، للأسبوع المقبل، ولحين استطلاع رأي أسرهم واختيار بدائل أخرى لإطلاق أسماء الشهداء عليها، من مدارس وشوارع وميادين ومنشآت أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل