المحتوى الرئيسى

بالصور| محافظ الفيوم يكلف مدير تنظيم الأسرة برفع مذكرة بنواقص إدارتها

05/14 02:18

كلف الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، الدكتورة غادة حسين، مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، بإعداد مذكرة تفصيلية لتغطية النواقص في جميع الإحتياجات، وكذلك عدد الرائدات والأطباء.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اليوم، مع المجلس الإقليمي للسكان بالفيوم، بحضور الدكتور هشام الشناوي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة،  وإيناس عبد الله، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان، وإيمان ذكي، مدير عام مديرية التضامن وأعضاء المجلس.

وأصدر محافظ الفيوم، خلال الاجتماع، تكليف لمدير عام المجلس القومي للسكان بإعداد إحصائية، وجدول بالخطة المستقبلية  للمواليد والوفيات، والزيادة الطبيعية، على أن تقدم في منتصف يونيه المقبل.

تناول الإجتماع عرض إنجازات محافظة الفيوم عن السكان، والتوصيات، والمؤشرات الخاصة، ومنها تقدير عدد السكان في 1 يناير من العام الجاري، والذي بلغ 3 مليون و362 ألف و880 نسمة.

كما استعرض الإجتماع، عرض خدمات تنظيم الأسرة 2016م، وإجمالي عدد الوحدات الذي بلغ 206 وحدة، وعدد الرائدات وبلغ 935، "رائدة" وإعداد السيدات المستهدف حمايتهن خلال عام 2016م، وبلغ عددهن  304025، وبلغ عدد المحقق 288690 بنسبة 95% من خلال جمعية تنظيم الأسرة، ومشروع تثقيف الأمومة والطفولة، والتأمين الصحي، والصيدليات.

أكد محافظ الفيوم، على الدور البارز والهام لزيارات الرائدات المنزلية للتوعية بتنظيم الأسرة،  كما أكد ضرورة التركيز على الأماكن منخفضة المؤشرات على مستوى المراكز وخاصة في مركزي طامية وأبشواي، وتكثيف الدعاية والإعلان، والإعلام، والتوعية بمخاطر الزواج المبكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل