المحتوى الرئيسى

معصوم يدعو لمصالحات في المناطق المحررة مع التقدم في الموصل

05/14 00:53

دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم السبت، لتحقيق المصالحة المجتمعية في المناطق المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي شمال وغربي البلاد "الأمر الذي الذي سيمهد لإنهاء الخلافات في تلك المناطق".

وقال معصوم في كلمة له خلال الملتقى الوطني للمصالحة الوطنية في محافظة النجف (جنوب غربي العاصمة بغداد)، إن "هناك ضرورة لتحقيق المصالحة المجتمعية من أجل إرساء الوحدة الوطنية لا سيما في المناطق المحررة من عصابات داعش".

وأكد أن "العراقيين يحتاج بعضهم للبعض الآخر الآن أكثر من أي وقت مضى، ما يلقي على عاتق جميع أبناء شعبنا مسؤولية تعزيز التفاهم والتعاضد لسد الطريق على أية عودة مهما كانت محدودة للجماعات الإرهابية والتكفيرية وكذلك الأنظمة الدكتاتورية".

كلام معصوم عن المصالحة المجتمعية، أتى في ظل تخوف القوى السياسية العراقية من مرحلة ما بعد دحر "داعش" من مدينة الموصل، بسبب وجود خلافات عشائرية وقومية وإثنية في المناطق التي سيطر عليها التنظيم وتم تحريرها.

ميدانيا أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أن القوات العراقية تمكنت، اليوم السبت، من تحرير حي جديد في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وقال يار الله في بيان بثه التلفزيون العراقي، إن قوات الشرطة الاتحادية وقوات الجيش "تمكنت من تحرير حي الهرمات الثالثة في الجانب الغربي للموصل، وبالتالي تحرير منطقة الهرمات بالكامل".

من جانبه، قال العقيد كرم الحيالي، الضابط في قيادة عمليات تحرير نينوى (تابعة للجيش) للأناضول، إن "قوات الفرقة 16 بالجيش تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية خاطفة ضد المجاميع المسلحة التابعة لتنظيم داعش المتواجدة في النصف غير المحرر من منطقة حاوي الكنيسة شمال غربي مدينة الموصل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل