المحتوى الرئيسى

ارقام سلبية للأهلي بعد لقاء زاناكو.. "نحس" برج العرب وعدم الخروج من دوامة يول

05/14 03:14

خرج الأهلي متعادلا في أول مباراة له بدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا على ملعبه ووسط جماهيره ليحقق عددا من الأرقام السلبية في مشاركاته الافريقية الاخيرة بجانب تواصل دوامة الهولندي مارتن يول المدير الفني الأسبق للفريق والذي رحل عن الفريق بعد سلسلة النتائج السيئة بدوري الابطال خاصة على ملعب القلعة الحمراء.

وتعادل الأهلي بدون أهداف أمام زاناكو الزامبي في الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا المجموعة الرابعة بملعب الجيش ببرج العرب وسط حضور ما يقرب من 5 الاف مشجع للقلعة الحمراء، ويعطي الفرصة للوداد المغربي للانفراد بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على القطن الكاميروني.

وواصل الأهلي فشله في تحقيق الانتصارات على ملعبه بدور المجموعات لدوري الابطال للمباراة الرابعة على التوالي، ففي الموسم الماضي خسر من اسيك ابيدجان بالجولة الثانية 1-0، وتعادل مع الوداد المغربي 0-0 بالجولة الثالثة، وتعادل 2-2 أمام زيسكو الزامبي بالجولة الخامسة، وكان اخر فوز للأهلي في مرحلة المجموعات على ملعبه أمام الزمالك في نسخة 2013 بنتيجة 4-2.

وفشل الأهلي في تحقيق الانتصار  بمباريات الافتتاح في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا للمرة الـ3 على التوالي، حيث تعادل الأهلي في 2013 مع الزمالك بالجولة الأولى خارج ملعبه 1-1، وخسر في 2016 أمام زيسكو الزامبي بنتيجة 3-2، ولم يشارك في مجموعات 2014 و2015، ويعد أخر انتصار في افتتاح المجموعات عام 2012 على حساب مازيمبي الكونغولي بنتيجة 2-1.

ومنذ مباراة الأهلي ويانج افريكانز التنزاني في دور الـ16 بدوري ابطال افريقيا الموسم الماضي والفوز ايابا بنتيجة 2-1 بهدف عبدالله السعيد القاتل، لم يحقق الأهلي افريقيا اي انتصارات على ملعب برج العرب، خسر من اسيك الايفواري وتعادل مع الوداد المغربي، وتعادل مؤخرا مع زاناكو الزامبي.

وفي نسخة 1999، كانت المشاركة الأولى للأهلي بنظام دور المجموعات من دور الـ8، وخسر الأهلي وقتها خارج ملعبه أمام شوتينج ستارز النيجيري بنتيجة 3-2، وعاد الأهلي في 2017 بعدما تغيير النظام واصبح دور المجموعات بداية من الـ16 ليفشل في تحقيق الفوز لكن تلك المرة على ملعبه ويتعادل سلبيا مع زاناكو.

بالفيديو.. فرصة كوليبالي "القاتلة" ضمن لقطات سلبية الأهلي وزاناكو

الأهلي: مستوانا السيئ سبب التعادل.. والآن علينا الدخول في حرب

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل