المحتوى الرئيسى

الفنان العراقي كاظم القريشي لـ"الوفد": الجمهور المصري ذواق ويعشق الفن الجيد

05/13 23:19

يُعد الفنان العراقي كاظم القريشي واحدا من أهم الفنانين العراقيين واستطاع أن ينال اعجاب كبار الفنانين بالوطن العربي وذلك من خلال الادوار التي جسدها طيلة مسيرته الفنية والأداء المتميز الذي ظهر به في هذه الاعمال الفنية بالإضافة لما يمتلكه من ابداع وتألق.

وقدم القريشي عددا كبيرا من المسلسلات التي تعد علامة في الدراما العراقية، منها مسلسل "الطاسة والحمام" في عام 2005 و "سارة خاتون" تأليف حامد المالكي واخراج صلاح كرم مسلسل "18" تأليف عباس الحربي، مسلسل "الشيطان في قلب امرأة"، وثلاثية "اعماق الازقة" ومسلسل "أمطار النار" والذي فاز فيه كأحسن ممثل.

ثم قدم الفيلم السينمائي "أحلام اليقظة"، لقناة السومرية ولقناة العراقية تولى إدارة المسارح العراقية في دائرة السينما والمسرح من عام 2013 وحتى عام 2015 وكان مديرا لمهرجان بغداد الدولي للمسرح.

وحاز  على عشرات الجوائز والتكريمات داخل وخارج العراق ولعل اهما تكريمه في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2015 كما قدم الكثير من المسلسلات الاذاعية حيث انه يمتلك صوتا رخيما ومميزا يكاد يكون الافضل بين اقرانه في العراق.

"بوابة الوفد" حاورت الفنان العراقي كاظم القريشي ليستعرض كل ما هو جديد في حياة المهنية وتفاصيل العمل الفني المشترك بين مصر والعراق.

حدثنا عن العمل الفني المشترك بين مصر والعراق؟

في البداية انا سعيد بالتواجد في مصر والعمل الفني المشترك بين مصر والعراق هو مسلسل "صفين لولي" ونقوم الان بتصوير المشاهد الخاصة بمصر ثم بعد ذلك سوف نقوم بالسفر الي العراق لتصوير باقي المشاهد، وهو عمل ينتمي لنوعية أعمال "السيت كوم" كوميدي اجتماعي، والمسلسل يحمل العديد من المفاجآت وانا اقوم بشخصية "علي" وهو شخص كوميدي، ولا تنتهي المفاجآت بالمسلسل وسوف يعرض في شهر رمضان 2017.

المسلسل يتناول العادات المصرية العراقية خاصة للعراقيين المقيمين بمصر والمسلسل يعتمد على بعض الكلمات الكوميدية العراقية التي لا يعرفها اغلب الشعب المصري والمسلسل يضم كوكبه كبير من النجوم من مصر والعراق منهم الفنان عزت أبو عوف، راندا البحيري، محمد شرف، إيمان السيد، ومن العراق الفنانة سارة مسعد، وسولاف تأليف أحمد محمد راشد، والإخراج لصفاء عيدي.

كيف تري وضع الدراما العراقية الان؟

للأسف الدراما العراقية لم تعد كما كانت في السابق والسبب في ذلك الحروب التي حدثت بالعراق بالإضافة الي دخول التنظيم الإرهابي "داعش" وهما ما تسبب في تراجع كبير في الدارما العراقية.

هل هناك حل من قبل الفنانين العراقيين لعودة الدراما العراقية ؟

بالتأكيد هناك تصور من الفنانين العراقيين والمخرجين والمنتجين وصناعة السينما والدارما بالعراق وايضا الحكومة العراقية لاعادة الدراما العراقية الي سابق عهدها ولكن في الحقيقة عادة الدراما تحتاج الي ضخ كميات كبير من الاموال لإنتاج الاعمال الدرامية ولكن نحن نعمل على عادة الدراما العراقية.

حدثنا عن شعورك بعد المشاركة في اول عمل لك بمصر؟

سعيد جدا بالتواجد بمصر والعمل ضمن مجموعة من نجوم الفن بمصر والدراما التلفزيونية المصرية هي ملكة الدراما في الوطن العرابي بجانب الدراما السورية، والفن في مصر له مذاق خاص خاصة ان بمصر كل انواع الفنون والجمهور المصري ذواق ويعشق الفن الجيد لذلك تقديم فن في مصر مسئولية لأي فنان يأتي الي مصر ويقدم فن .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل