المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف لـ"الأئمة": يسروا ولا تعسروا.. الإسلام دين السماحة

05/13 22:49

اجتمع الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالعلماء الأئمة والقراء الموفدين للخارج خلال شهر رمضان المبارك والمرافقين لبعثة الحج هذا العام بحضور الشيخ جابر طايع، وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الديني، والشيخ صبري ياسين دويدار، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، وعاطف جلال، رئيس الإدارة المركزية لشئون القرآن، والدكتور أشرف فهمي مدير عام المتابعة بالوزارة.

وأكد الوزير ثقته الكاملة في السادة العلماء الدعاة المبتعثين لشهر رمضان والمرافقين لبعثة الحج والسادة القراء، موضحًا ضرورة أن يظهر المبتعث إمامًا كان أو قارئًا أو مرافقًا للحجاج بمظهر لائق جيد يتناسب مع مكانته العلمية والدينية، مع المحافظة على أعلى درجات العفة والأمانة والتميز العلمي والوطني، وأن يكون أنموذجًا مشرفًا يعكس سماحة الإسلام الحنيف ووسطيته واعتداله، لنصحح الصورة السلبية المتوارثة عن بعض الأئمة كما صححنا بفضل الله الصورة العلمية والدعوية.

كما أوضح أن الموفدين مبعوثون لمهمة علمية أو دعوية، وعليهم تجنب الحديث في القضايا السياسية، والتفرغ لمهمتهم الدعوية في ضوء سماحة الإسلام ومنهجه الوسطي.

كما أكد أن الوزارة سوف تعقد دورة علمية مصغرة للسادة الأئمة المرافقين لبعثة الحج يتم خلالها توضيح عدد من القضايا الدقيقة في فقه الحج، منوهًا بما ينبغي أن يكون عليه الداعية في الحج من علم وخلق وخدمة للحجاج وبخاصة الضعيف منهم.

وشدد على ضرورة الالتزام بما جاء في كتاب تيسير الحج، الذي أصدرته الوزارة تيسيرًا على الناس في أداء المناسك، فقد جعل الله عز وجل في الحج سعة لا توجد في غيره من العبادات، وهذا ما أكده نبينا صلى الله عليه وسلم في حَجَّةِ الْوَدَاعِ، إذ قَالَ: افْعَلْ وَلاَ حَرَجَ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل