المحتوى الرئيسى

شاهد| رقم سلبي للأهلي.. لأول مرة في تاريخه يفشل في التسجيل بـ«افتتاحية» دور المجموعات

05/13 22:49

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه زاناكو الزامبي في إطار افتتاح مباريات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

دور المجموعات الذي يقام للمرة الأولى هذا الموسم من ثمن النهائي بعد التعديل الذي أجراه الكاف على البطولة، بترحيل دور المجموعات لدور الستة عشر بدلًا من ربع النهائي مما أوقع الأهلي في المجموعة الثالثة، مع الوداد المغربي وزاناكو الزامبي والقطن الكاميروني.

وجاء التعادل السلبي الذي حققه الأهلي،اليوم، ليكون رقمًا سلبيًا في تاريخ النادي، وذلك بأنها أول مرة يلعب الأهلي افتتاح مبارياته بدور المجموعات سواء بدوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية الإفريقية ويفشل في تسجيل أي هدف.

وتأهل الأهلي لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 13 مرة قبل المرة الحالية،  لعب 6 مرات اللقاء الافتتاحي على أرضه، بينما لعب مرتين بدور المجموعات بالكونفدرالية وكانت على أرضه، وفي المباريات الثمانية نجح في التسجيل.

أول لقاء للأهلي على أرضه، كان في بطولة 2002، بعد 3 لقاءات خاضها خارجها، ورغم الخسارة أمام جان دارك، إلا أنه نجح في تسجيل هدف عبر أحمد بلال لتكون النتيجة الخسارة بهدفين لهدف.

أما ثاني اللقاءات، فكان أمام الرجاء المغربي في المجموعة الأولى ببطولة 2005، ونجح الأهلي في الفوز بهدف سجله محمد شوقي بتصويبة صاروخية في الدقيقة 57 من زمن اللقاء.

ورغم تأزم مباراة الفريق الثالثة على أرضه في افتتاح المجموعات، والتي كانت أمام الهلال السوداني ببطولة 2007، إلا أن الأهلي نجح في تسجيل هدفين فاز بهما عبر فلافيو وأسامة حسني في آخر 5 دقائق من اللقاء.

وفي اللقاء الرابع بالبطولة التالية 2008، التقى بالزمالك ونجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف، سجل أهداف الأهلي فلافيو وأحمد حسن، مقابل هدف جمال حمزة للزمالك.

أما اللقاء الخامس فكان في بطولة 2011، عندما استضاف الوداد المغربي، وتعادل الفريقان بثلاثة أهداف لكل فريق، وقتها سجل للأهلي، متعب ووائل جمعة والموريتاني دومينيك.

وكانت آخر اللقاءات قبل لقاء اليوم، جمعت الفريق على أرضه بمازيمبي الكونغولي ببطولة 2012، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجلهما عماد متعب ومحمد ناجي جدو.

أما بالكونفدرالية، فافتتح الأهلي مشواره بدور المجموعات عام 2014، أمام نكانا الزامبي وفاز الشياطين الحمر بهدفي عمرو جمال ومحمد ناجي جدو، وكانت أول انتصار للفريق بدور المجموعات بالبطولة الثانية بإفريقيا عبرتاريخه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل