المحتوى الرئيسى

بالصور.. سوق الزواحف.. مكان لا يستغني عنه الصينيون

05/13 19:48

عاجل.. وزارة الاتصالات تعمم تنبيهات احترازية على مؤسسات الدولة من فيروس فدية

بالفيديو .. الحريري لعمال "سعودي أوجيه": لن تضيع حقوقكم في السعودية

افتتاح المرحلة الأولى من طريق "بروة - المشاف"

عملية تنظيف سلاح تنتهي بمقتل جندي كويتي وإصابة زميله

"راف" تفتتح أكبر مدينة لإيواء الأيتام السوريين في تركيا

منوعات السبت 13-05-2017 الساعة 07:25 م

الصينيون هم أول الشعوب التي تخطر على البال، عند الحديث عن تناول لحوم الزواحف من الأفاعي والسحالي وغيرهما.

وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا، يعد "سوق لحوم الزواحف"، أحد أهم الأسواق التي يلقى فيه الصينيون، ما طاب لهم من المأكولات التي يعتقدون بانها مفيدة لمعالجة بعض الأمراض.

يقع سوق الزواحف في الحي الصيني بمنطقة "غلودوك"، ويعد سوقاً كبيراً يوفر لزبائنه الإندونيسيين، من الأصول الصينية، ومنتسبي بعض المعتقدات غير الإسلامية، لحوم الزواحف بمختلف أنواعها.

ومن بين المأكولات التي يشتهر بها المطبخ الصيني في هذا السوق، سيخ لحم الضفادع، والحساء المحضّر من لحم السلحفاة. ويرسل هذا السوق، لحوم الزواحف للمطاعم المنتشرة في شتى مناطق العاصمة الإندونيسية.

ويعتقد الصينيون، أن لحوم الزواحف التي يأكلونها، مفيدة في علاج عدة أمراض. فعلى سبيل المثال، يقول الصينيون إن لحم الأفعى نافع لعلاج الحساسية، ولحم الضفادع في علاج مرضى الكبد.

من معروضات سوق لحوم الزواحف

ويبلغ ثمن سلحفاة وزنها 6 كيلوغرامات، 5 دولارات، في حين أن الأفعى الواحدة تباع بـ 3 دولارات. يقول البائع "باك رونالد"، إنه يتلقى طلبات كثيرة لشراء لحوم الزواحف.

وأوضح أنه يبيع نحو 50 كغ من اللحوم يوميا، إلى جانب توزيع اللحوم إلى مطاعم. ويبلغ عدد سكان إندونيسيا 250 مليون نسمة، 4 % منهم من أصول صينية.

من معروضات سوق لحوم الزواحف

أقبال كبير على سوق لحوم الزواحف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل