المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحرر حي جديد غرب الموصل

05/13 19:23

أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أن القوات العراقية تمكنت، اليوم السبت، من تحرير حي جديد في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وقال يار الله في بيان بثه التلفزيون العراقي، إن قوات الشرطة الاتحادية وقوات الجيش "تمكنت من تحرير حي الهرمات الثالثة في الجانب الغربي للموصل، وبالتالي تحرير منطقة الهرمات بالكامل".

من جانبه، قال العقيد كرم الحيالي، الضابط في قيادة عمليات تحرير نينوى (تابعة للجيش)، إن "قوات الفرقة 16 بالجيش تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية خاطفة ضد المجاميع المسلحة التابعة لتنظيم داعش المتواجدة في النصف غير المحرر من منطقة حاوي الكنيسة شمال غربي مدينة الموصل".

وأوضح أن "العملية أسفرت عن تحرير المنطقة بالكامل بعد قتل 12 مسلحاً وأسر 2 وإجبار المسلحين الآخرين على الفرار نحو منطقتي الرفاعي و17 تموز".

وأشار في السياق إلى أن "ضفتي نهر دجلة من جهتي الشرق والغرب باتت في قبضة القوات العراقية بعد استعادة منطقة حاوي الكنيسة".

إلى ذلك، قال العميد رضا المقدادي، الضابط في الشرطة الاتحادية، إن "نحو 10 مسلحين من داعش شنوا بعد منتصف نهار اليوم هجوماً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، على مواقع الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية في ناحية القيارة (60 كلم جنوب الموصل) محاولين اختراق خط الصد الأول للقوات والتوغل داخل القيارة لزعزعة الأمن والاستقرار فيها".

ولفت إلى أن "القوات صدت الهجوم وتمكنت من قتل 4 مسلحين وإجبار الآخرين على الفرار نحو مواقعهم، والاستيلاء على أسلحة ومعدات قتالية كانت بحوزتهم".

وأوضح أن "الهجوم أسفر أيضاً عن مقتل عنصر من الحشد الشعبي وإصابة 3 من قوات الشرطة الاتحادية، وإلحاق أضرار طفيفة بعربة عسكرية".

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر الماضي عملية عسكرية واسعة لطرد "داعش" من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل