المحتوى الرئيسى

رقصة "متصوع" تثير جدلا في الإمارات والنائب العام يتدخل!

05/13 19:17

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة جديدة بين مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي في الإمارات، تظهر عددا من الشباب يرقصون على وقع أغنية إماراتية بعنوان "متصوع".

و لم يرُق ذلك للعديد من الأفراد في المجتمع الإماراتي، ووصل الأمر  إلى حدّ فتح القضاء الإمارتي تحقيقا في مقاطع فيديو راقصة انتشرت في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ "#متصوع".

وتُظهر مقاطع الفيديو المنتشرة، مجموعات من الشباب يدخلون إلى مكان ما، في المدارس والجامعات والأماكن العامة والمتاجر، بطريقة فجائية ويقومون بتأدية حركات وهم ينحنون ويهزون أيديهم.

مالوم الدوله عصبت عليهم

وش ذنب الطاوله pic.twitter.com/kLCfCqOEhg

— امل (@amal201001) 9 мая 2017 г.

​وتابع بيان النائب العام: "بلغت هذه الظاهرة من الخطورة حد المساس بالآداب العامة بما يدفع لتقديم مرتكبيها للمحاكمة الجزائية لمعاقبتهم قانونا".

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، أن لجنة متابعة سلوكيات الطلاب في الوزارة تتابع من كثب تطبيق لائحة السلوك الطلابي ‏على تلامذتها الذين ‏بدرت منهم حركات غير لائقة في الحرم المدرسي، بحسب جريدة البيان.

وبينت الوزارة أنها تحقق في المقاطع المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوقوف على الواقعة ومحاسبة المشاركين فيها وفي نشرها وفقاً للأصول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل