المحتوى الرئيسى

شركة نيسان موتورز تتأثر بالهجوم الإلكتروني الشامل

05/13 19:16

شركة "نيسان موتورز" تتأثر بالهجوم الإلكتروني الشامل

أعلنت شركة "نيسان" اليابانية لصناعة السيارات، اليوم السبت، في بريطانيا أن الهجوم الإلكتروني الشامل الذي ضرب في الساعات الأخيرة عدة هيئات وشركات في نحو 100 دولة أثر على منشآت الشركة.

وذكر متحدث باسم الشركة اليابانية في بيان: "مثل العديد من المنظمات في العالم، تعرضت بعض أجزاء نيسان أخيرا لهجوم الكتروني، فرقنا ترد بالطريقة المناسبة ولم يؤثر الأمر على نشاطنا بشكل كبير"، حسبما نقلت "وكالة الأنباء الإسبانية".

وكشفت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية أن الإنتاج في مصنع الشركة اليابانية في سندرلاند بانجلترا، حيث يعمل نحو سبعة آلاف شخص، قد تضرر أمس، ويحظى مصنع سندرلاند بقدرة انتاج 115 سيارة في الساعة وأنتج في العام الماضي أكثر من نصف مليون سيارة.

وتعد نيسان أول شركة خاصة في بريطانيا تعلن في الساعات الأخيرة عن تعرضها لفيروس عطل أمس أجهزة العديد من المراكز الطبية في إنجلترا وويلز.

وكانت هجمات إلكترونية استهدفت الجمعة، آلاف المؤسسات والأفراد، وتم رصد حوالي 75 ألف هجوم في 999 بلدا، وذلك في أكبر عملية قرصنة في التاريخ تمت بواسطة برنامج خبيث لابتزاز الأموال.

وأثارت هذه الموجة من الهجمات قلق خبراء أمن المعلوماتية الذين حذروا من أن البرنامج الخبيث يغلق ملفات المستخدمين المستهدفين ويرغمهم على دفع مبلغ من المال على هيئة بيتكوينز مقابل إعادة فتحها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل