المحتوى الرئيسى

محافظ بورسعيد: لن يتضرر أي مواطن من أعمال تطوير بحيرة المنزلة

05/13 21:26

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن 13 كراكة تتبع هيئة الثروة السمكية بدأت في أعمال تطهير بحيرة المنزلة.

وأضاف "الغضبان" أن الأهالي يساعدون رجال القوات المسلحة والثروة السمكية، وتابع قائلا إن تطوير بحيرة المنزلة كان حلما يراودنا منذ فترة والتي تعد من البحيرات الرائدة وأصبح أمر تطويرها غاية في الأهمية وهي مؤهلة تماما بحكم موقعها ومساحتها لتكون واحدة من أهم مصادر الثروة السمكية وكذلك نواة لجذب السياحة الداخلية والخارجية في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير جميع البحيرات واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وأوضح المحافظ أن هدفنا تعظيم إنتاجية البحيرة من الأسماك من خلال دخول بواغيز جديدة والحد من أعمال الصرف الصحي والصناعي وإقامة مشروعات عملاقة.

وأكد الغضبان أنه لن يتضرر أي مواطن تماما من أعمال التطوير التي ستشهدها البحيرة وهي رسالة للعاملين بالصيد وأصحاب المزارع للاطمئنان على مستقبلهم بالبحيرة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير سوف تسير بالتوازي مع تقنين أوضاع أصحاب المزارع، حيث تعمل الآن لجان الحصر لبدء تحقيق الاستقرار المنشود الذي انتظره الأهالي منذ فترة كبيرة.

وأوضح أن التطهير والتطوير سيقضي تماما على معظم شكاوى الأهالي وسوف يعم الخير على الكل، وأكد أنه ومعه جميع الأجهزة التنفيذية في خدمة المواطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد اليوم لبحث خطة تطوير بحيرة المنزلة وإقامة ترعة موازية بطول 18 كيلو مترا لخدمة أرض الجمعيات وحضره سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وخالد الحسن رئيس هيئة الثروة السمكية، والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، وعدد من الأجهزة المعنية بالأمر، وأعلن أنه سيتم إقامة محطة معالجة بيولوجية واستغلال المياه في الاستزراع السمكي والنباتي وكذلك تطهير كميات المياه القادمة من مصرف بحر البقر والتي تصب في البحيرة.

وأكد المحافظ أهمية التعاون والتنسيق بين الجميع، خاصة أن الهدف واحد هو الارتقاء ببحيرة المنزلة من كل النواحي وتأهيلها سياحيا واقتصاديا، خاصة وأن أكثر من 50% من مساحة البحيرة تقع بزمام محافظة بورسعيد، وأوضح أنه تم تقسيم التطوير إلى قطاعات، حيث تتولى القوات المسلحة عددا من القطاعات والثروة السمكية كذلك.

Comments

عاجل