المحتوى الرئيسى

بدء عمل 13 كراكة لتطوير بحيرة المنزلة فى بورسعيد

05/13 19:23

أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان أن 13 كراكة تتبع الثروة السمكية بدأت في أعمال تطهير بحيرة المنزلة.. مشددا على أنه لن يضار أي مواطن تماما من أعمال التطوير التي ستشهدها البحيرة وهي رسالة اطمئنان للعاملين بالصيد وأصحاب المزارع للاطمئنان علي مستقبلهم بالبحيرة وأن التطهير والتطوير سيقضي تماما علي معظم شكاوي الأهالي.

وأضاف الغضبان خلال اجتماعه اليوم السبت لبحث خطة تطوير بحيرة المنزلة بحضور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب وخالد الحسن رئيس هيئة الثروة السمكية، أضاف أن عملية التطوير تستهدف تعظيم إنتاجية البحيرة من الأسماك من خلال دخول بواغيز جديدة والحد من أعمال الصرف الصحي والصناعي وإقامة مشروعات عملاقة.. مشيرا إلى أن أعمال التطوير سوف تسير بالتوازي مع تقنين أوضاع أصحاب المزارع حيث تعمل حاليا لجان الحصر لبدء تحقيق الاستقرار المنشود الذي انتظره الأهالي منذ فترة كبيرة .

وأوضح أنه ستتم إقامة محطة معالجة بيولوجية واستغلال المياه في الاستزراع السمكي والنباتي وكذلك تطهير كميات المياه القادمة من مصرف بحر البقر والتي تصب في البحيرة ..مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق بين الجميع خاصة بان الهدف واحد هو الارتقاء ببحيرة المنزلة من كافة النواحي وتأهيلها سياحيا واقتصاديا خاصة أن أكثر من 50% من مساحة البحيرة تقع بزمام محافظة بورسعيد .

Comments

عاجل