المحتوى الرئيسى

محافظ بورسعيد: 13 كراكة تتبع الثروة السمكية ببحيرة المنزلة

05/13 18:15

محافظ بورسعيد: 13 كراكة تتبع الثروة السمكية ببحيرة المنزلة

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن تطوير بحيرة المنزلة كان حلم يراودنا منذ فترة والتي تعد من البحيرات الرائدة، وأصبح أمر تطويرها غاية في الأهمية، وهي مؤهلة تماما بحكم موقعها ومساحتها لتكون واحدة من أهم مصادر الثروة السمكية، وكذلك نواة لجذب السياحة الداخلية والخارجية في ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتطوير جميع البحيرات واستغلالها الاستغلال الأمثل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة محافظ بورسعيد لبحث خطة تطوير بحيرة المنزلة وذلك بحضور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب وخالد الحسن رئيس هيئة الثروة السمكية والمهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة ولفيف من الأجهزة المعنية بالأمر.

وأكد محافظ بورسعيد أن 13 كراكة تتبع الثروة السمكية بدات في أعمال تطهير البحيرة، مشيرا إلى أن الأهالي يساعدون رجال القوات المسلحة والثروة السمكية.

وشدد المحافظ أنه لن يضار أي مواطن تماما من أعمال التطوير التي ستشهدها البحيرة، وهي رسالة اطمئنان للعاملين بالصيد وأصحاب المزارع للاطمئنان علي مستقبلهم بالبحيرة.

وأضاف أن التطهير والتطوير سيقضي تماما علي معظم شكاوي الأهالي، وسوف يعم الخير علي الكل، لافتاً إلى أنة ومعة جميع الأجهزة التنفيذية في خدمة المواطن، وأن الهدف هو تعظيم إنتاجية البحيرة من الأسماك من خلال دخول بواغيز جديدة والحد من أعمال الصرف الصحي والصناعي وإقامة مشروعات عملاقة.

وأشار المحافظ إلى أن اعمال التطوير سوف تسير بالتوازي مع تقنين أوضاع أصحاب المزارع حيث يعمل الان لجان الخصر لبدء تحقيق الاستقرار المنشود الذي انتظرة الأهالي منذ فترة كبيرة.

وأضاف أنه سيتم إقامة محطة معالجة بيولوجية واستغلال المياة في الاستزراع السمكي والنباتي، وكذلك تطهير كميات المياه القادمة من مصرف بحر البقر والتي تصب في البحيرة.

وأكد المحافظ علي أهمية التعاون والتنسيق بين الجميع خاصة أن الهدف واحد، هو الارتقاء ببحيرة المنزلة من كافة النواحي وتاهيلها سياحيا واقتصاديا خاصة بان أكثر من 50% من مساحة البحيرة تقع بزمام محافظة بورسعيد.

كما بحث الاجتماع إقامة ترعة موازية بطول18 كيلو لخدمة أرض الجمعيات، مضيفاً أنه تم تقسيم التطوير إلى قطاعات، حيث تتولى القوات المسلحة عدد من القطاعات والثروة السمكية كذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل