المحتوى الرئيسى

الجولة الأخيرة للدوري الإماراتي تثير الحنق ضد القنوات الناقلة

05/13 17:51

لقاء الأهلي وبني ياس غير المذاع

اثارت لجنة دوري المحترفين المسؤولة عن تنظيم مباريات الدوري الإماراتي حالة من السخط بين جماهير الكرة الإماراتية بسبب قرارها إقامة المباريات الستة المتبقية من الجولة الأخيرة لدوري المحترفين الإماراتي في يوم وتوقيت واحد.

ونتج عن القرار توريط قناتي أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية الناقلتين للمسابقة. في اختيار المباريات التي ستذاع على الهواء وتلك التي ستتم إذاعتها مسجلة في وقت لاحق، أو تذاع عبر قنوات لا تتاح للمشتركين في باقة الدوري الإماراتي.

فيديوجراف: 5 أرقام مميزة تزين تتويج الجزيرة بالدوري الإماراتي

قناة دبي الرياضية اضطرت لإذاعة مباراتين فقط هما الإمارات والنصر على القناة الثانية المشفرة، والعين وكلباء على القناة الرابعة المشفرة أيضاً.

أما قناة أبوظبي فقد وزعت المباريات بحيث تنقل القناة الثالثة لقاء العين وكلباء، والرابعة لقاء الإمارات والنصر، والخامسة لقاء دبا والشارقة، و السادسة لقاء حتا والوصل، والشباب والوحدة على أبوظبي السابعة، حسبما أكدت القناة في حسابها على تويتر على الرغم من أن القناة الأخيرة غير متاحة لمشتركي باقة “اي لايف” داخل المنازل بالإمارات. 

وقال أسامة الأميري مذيع قنوات أبوظبي الرياضية قبل بداية مباريات الجولة الأخيرة التي انطلقت عند السادسة و5 دقائق بتوقيت الإمارات إن قناة أبوظبي ستبث لقاء الأهلي وبني ياس مسجلاً.

عدم إذاعة لقائي الوحدة مع الشباب، والأهلي مع بني ياس في حالة غضب لدى مشتركي قناة أبوظبي تحديدا على تويتر حيث توالت التغريدات من مشتركين غاضبين طالبوا فيها المسؤولين عن القناة بإذاعة المباراتين على القنوات المفتوحة "الأولى والثانية" خاصة أنهم دفعوا الاشتراك المقرر ليشاهدوا مباريات فرقهم المفضلة لا ما تمليه عليهم القناة بحسب تعبيرهم".

وتساءل مغرد على حساب القناة قائلاً:” مباراة الوحدة دافعين فلوس أخرتها ما تنقلونها؟، فيما طالب آخر بإذاعة المباريات على القنوات المفتوحة.

وكانت اللجنة قد قررت إقامة مباراة الجزيرة بطل مع الظفرة ضمن نفس الجولة الجمعة حتى يتسنى تنظيم احتفال مميز يليق بالبطل بحسب ما أكد عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة الاحتراف.

يذكر أن مباريات الدوري الإماراتي دخلت عصر التشفير منذ بداية الموسم الماضي بقرار من لجنة دوري المحترفين، وتحتكر إذاعتها قناتي أبو ظبي ودبي الرياضيتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل