المحتوى الرئيسى

سيوف البرلمان تقطع ألسنة المشككين - برلمانى

05/13 17:15

يتحدث مجلس النواب إلى الرأى العام لأول مرة فى مؤتمر صحفى بعد غد الاثنين، بقرار من اللجنة العامة فى آخر اجتماعاتها، حيث كلفت أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، أن يتولى ذمام الحديث فى المؤتمر.

الأسئلة التى تدور فى أذهان المتابعين للشأن العام منذ الإعلان عن عقد المؤتمر كثيرة، منها كيف سيقدم البرلمان نفسه للناس لأول مرة؟، هل يستطيع أن يقنع جانبا كبيرا من متابعى الأدوات الإعلامية الموجهة لهدم مجلس النواب، كما أشار رئيسه الدكتور على عبد العال؟، وبأى وسيلة سيحسم حقيقية سيل من الشائعات حول عمله.

أسامة هيكل: سنوضح بالأرقام والمعلومات حقيقة ما يدور داخل مجلس النواب

أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، أكد أنه على تواصل دائم مع الأمانة العامة للبرلمان، للحصول على المعلومات الدقيقة والأرقام التفصيلية بشأن كل ما يتعلق حول عمل المجلس منذ بداية الفصل التشريعى، لتوضيح كل اللبس الذى تركته الفترة الماضية للرأى العام، وللرد على كل أسئلة الإعلاميين الحاضرين.

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المؤتمر سيرد أيضاً على كل الشائعات التى أُثيرت بشأن عمل المجلس خلال الفترة الماضية، والأرقام الحقيقية للقوانين التى أقرها منذ بداية عمله، ومعلومات أخرى سيعرضها للرأى العام لتحقيق درجة من التوازن، متابعاً: "مينفعش البرلمان يفضل قاعد بيتهاجم بدون وجه حق وساكت".

وأكد رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، أن البرلمان يتعرض لحملة شرسة تستهدف إسقاطه، وأنه لا أحد يركز على ما يدور داخل البرلمان من عمل لساعات طويلة وخلافه، معتبراً أن المقصود هو تغييب وعى الرأى العام، وإيصال رسالة مغلوطة بأن هذا البرلمان سىء، مشدداً: "ما يدور داخل البرلمان سنعرضه للناس فى أرقام".

الأغلبية البرلمانية تطالب بدعوة المراسلين الأجانب للحضور

ومن جانبه، طالب اللواء سعد الجمال نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، الأغلبية البرلمانية، بدعوة المراسلين والإعلاميين الأجانب المقيمين داخل مصر، ليطلعوا على حقيقة ما يدور داخل مجلس النواب، مشدداً: "هذا البرلمان مستهدف، وهذا الوطن مُراد له أن يسقط، لكن المؤامرة محكوم عليها بالفشل".

وطالب "الجمال" فى تصريح لـ"برلمانى"، بأن يكشف المؤتمر الصحفى أبعاد المؤامرة التى يتعرض لها البرلمان، مضيفاً: "هذا البرلمان جاء بعد انتخابات لم يشهد التاريخ نزاهة مثلها، وهذا الاستقرار المؤسسى لم يعجب كثيرون، وبالتالى يريدون أن ينفقوا الغالى والرخيص من أجل تشويه صورتنا".

علاء عابد يحدد 6 موضوعات للنقاش فى المؤتمر الصحفى

وفى سياق متصل، حدد النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، 6 موضوعات طالب بأن تكون محل توضيح خلال المؤتمر الصحفى المقرر أن يعقده البرلمان بعد غد الاثنين، بحضور أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان.

وأضاف "عابد" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه من الضرورى وجود رد حاسم على كل الشائعات التى أُثيرت خلال الفترة الماضية، منها ملف سيارات المجلس، بما فيها الإجراءات التى اتخذها البرلمان لترشيد النفقات خلال الفصل التشريعى الحالى.

وطالب "عابد" بتوضيح الأمر المتعلق بمرتبات النواب، وحقيقة ما يتقاضاه النواب، خاصة وأن هناك نواب يأتون من الصعيد ووجه بحرى ويتحملون مصروفات الإقامة على نفقتهم الخاصة، وحقيقة أن البرلمان يعمل لساعات قليلة، وأن المجلس لم يصدر إلا قوانين قليلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل