المحتوى الرئيسى

بدء التصويت في انتخابات حزب الجماعة الإسلامية

05/13 20:33

انطلقت ظهر اليوم عملية التصويت للانتخابات الداخلية لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية لاختيار رئيس الحزب من بين ثلاث مرشحين، وأعضاء الهيئة العليا من بين 120مرشحا بينهم 4 سيدات.

ويتنافس على مقعد رئيس الحزب ثلاث مرشحين هم طارق الزمر المتواجد بالعاصمة القطرية الدوحة، وجمال سمك الأمين العام للحزب، وصلاح رجب.

فيما يأتي في مقدمة المرشحين على مقاعد الهيئة العليا عبود الزمر، ومحمد شوقي الإسلامبولي، شقيق خالد الإسلامي إعدامه بعد اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، وأسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إضافة إلى محمد عمر، نجل الزعيم التاريخي للجماعة عمر عبد الرحمن الذي وافته المنية بأحد السجون الأمريكية.

من جانبه، قال جمال سمك قبل بدء التصويت إن الحزب لديه في الوقت 108 مقار على مستوى الجمهورية، موزعة في المحافظات المختلفة.

وأشار سمك إلى نسبة المرأة من نتائج الانتخابات القاعدية التي انتهى الحزب منها في القرى والمراكز والمحافظات، بلغت 39 مقعدا.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه مصدر قيادي بالحزب أن طارق الزمر المرشح على مقعد رئيس الحزب ،كان رافضا للترشح في ذلك التوقيت لرفع الحرج عن قيادات الحزب في مصر، إلا أنه تعرض لضغوط شديدة من جانب أعضاء الحزب ما دفعه للترشح في النهاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل