المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان: نعمل على رفع نسبة تغطية القرى بالصرف الصحى إلى 40% | المصري اليوم

05/13 17:38

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، إن الحكومة تولي حالياً أهمية كبرى لحل مشكلات الصرف الصحي في القرى المصرية، بعد أن كانت اهتماماتها تنصب سابقا على توصيل خدمة مياه الشرب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة الدقهلية، برفقه الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي، لتفقد مشروعات الصرف الصحي في المناطق الريفية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن «لدينا مشاكل كثيرة من الصرف الصحي، منها تلوث المصارف المائية، ومشاكل صحية وبيئية، وتوجهنا حالياً هو الإسراع بتنفيذ مثل هذا المشروع، لذا توجهنا للجهات الدولية وعلى رأسها البنك الدولي لدعم توصيل الصرف الصحى للقرى المصرية»، ووجه الوزير الشكر للدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي، والفريق المعاون على دعمهم للمشروع، مشيراً إلى أن هدفنا هو رفع نسبة التغطية بالقرى بخدمة الصرف الصحى من 16% إلى 40% خلال العامين القادمين.

وأضاف الوزير: نعمل على دعم وتقوية شركات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية، وهى التي تتولى إدارة وتشغيل هذا المشروع، في إطار بناء القدرات للشركات، وتحقيق اللامركزية، قائلاً: «رأيتم شاباً هو الذي عرض المشروع بالمحافظة، وهكذا في باقى المحافظات».

وقال وزير الإسكان: «عندنا تركيز شديد بمحافظة الدقهلية في مشروعات المياه، وهناك مشروعات كبرى ستدخل الخدمة خلال أيام لحل مشاكل المياه بالمحافظة، موجهاً الشكر لكل العاملين بالمشروع، ولمحافظ الدقهلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل