المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يستعيد مطار الجراح العسكري في ريف حلب

05/13 15:52

استعاد الجيش السوري، اليوم، السيطرة على مطار الجراح العسكري في ريف حلب الشرقي بعد معارك عنيفة مع "داعش"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

وقال مصدر عسكري سوري: "فرض الجيش السوري والقوات الرديفة صباح اليوم سيطرتهم على مطار الجراح العسكري، وعلى عدد من القرى المحيطة به في ريف حلب الشرقي بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش".

وأضاف المصدر أن القوات الحكومية، تتقدم باتجاه مدينة مسكنة التي تعتبر آخر معاقل مسلحي "داعش" في ريف حلب.

وبعد سيطرة القوات الحكومية السورية على مطار الجراح، يكون التنظيم قد خسر جميع المطارات العسكرية التي كان يسيطر عليها، عدا مطار الحمدان قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، وقد خسر التنظيم مطار الطبقة العسكري نهاية شهر مارس الماضي بعد تقدم قوات سوريا الديمقراطية التي سيطرت قبل أيام على مدينة الطبقة.

وفي سياق متصل، حسب نشطاء، تمكن الجيش السوري من تحقيق تقدم في مواقع جديدة، بينها مقالع المشيرفة، مع تواصل الاشتباكات مع مسلحي "داعش"، في بادية تدمر وريف حمص الجنوبي الشرقي.

أما في دير الزور، فأفاد التلفزيون السوري بأن وحدات الجيش نفذت عمليات مركزة على تجمعات وتحركات لتنظيم "داعش" في مدينة دير الزور ومحيطها.

وقال التلفزيون أيضا إن الضربات المكثفة استهدفت أحياء الشيخ ياسين والحميدية وكنامات ومحيط المطار، مشيرا إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين في صفوف التنظيم إضافة إلى تدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل