المحتوى الرئيسى

برلماني بالفيوم: الموافقة على تدريب طلاب التعليم الفني والصناعي بأجر

05/13 15:35

أعلن المهندس هشام والي، عضو مجلس النواب، عن دائرة بندر الفيوم، في بيان عنه، منذ دقائق، أنه تمت الموافقة من جانب اللجنة والحكومة على الاقتراح برغبة المقدم منه بشأن استغلال طلاب التعليم الفني والصناعي في أعمال التدريب بمقابل رمزي.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن اللجنة والحكومة وافقت على رفع مهارات طالب التعليم الفني والصناعي الإنتاجية لسوق العمل من خلال التدريب العملي والإشراك في أعمال صيانة المدارس التابعة للمحافظة، التي يتعلم بها الطالب بهدف خلق كوادر قادرة على غزو سوق العمل، والقضاء على البطالة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المسؤولين عن التعليم الفني في مصر يتعاملون معه كأنه درجة ثانية، بل ويعامل خريجوه كأنهم عمالة لا وجود لها ويمنع عنهم استكمال دراساتهم الجامعية إلا بشروط مجحفة يصعب على الكثير منهم تحقيقها، نظرا لأسلوب التعليم المتدني الذي تلقوه في المرحلة الثانوية الصناعية أو ما بعده.

وأكد والي، أن هذا الاقتراح يوفر من موازنة الدولة أموالا باهظة تصرف على صيانة المدارس، حيث يوفر الملايين المخصصة لصيانة المدارس، وبالتالي رفع بند صيانة المدارس من مخصصات التعليم وتوجيهه فى شيء آخر يفيد في العملية التعليمية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تمت الموافقة على الاستعانة بالطلاب في أوقات الإجازات بالنسبة لطلبة المدارس الفنية والصناعية، وتكليفهم بأعمال صيانة المدارس التي تقع في نطاق محافظتهم بالكامل، تحت إشراف معلمين هذه المدرسة، كنوع من أنواع المحاكاة من خلال تطبيق الجانب العملي مع ما تم دراسته من جانب نظري، وأن يكون ذلك بأجر أو مقابل رمزي ويتلاءم مع سد احتياجاتهم، حيث إن المقابل المادي يعطي الحافز والتشجيع، كما أنه يعظم من قيمة العمل من وجهة نظر الطلاب.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه تم الموافقة على الاستعانة بالطالبات من المدارس الفنية والتجارية في أعمال تفصيل الملابس أو صناعة الزي المدرسي لمدارس المحافظة بالكامل، أو أعمال فنية مثل التطريز، والكورشيه، وغيرها، بحيث تمنح شهادات خبرة وأخرى للمشاركة لكل من اجتاز فترة التدريب لكي تكون سندا له في استكمال مسيرته بعد التخرج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل