المحتوى الرئيسى

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية دون شكاوى بالإسكندرية - إسكندراني

05/13 15:15

أدي طلاب الشهادة الإعدادية بالإسكندرية، صباح اليوم السبت، أول أيام امتحانات نهاية العام الدراسي، وذلك في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى الأربعاء المقبل الموافق 17 مايو.

وعبر عدد من الطلاب عن ارتياحهم من سهولة الامتحان، وقال زياد طارق عيد؛ الطالب بمدرسة زهران التابعة لإدارة شرق التعليمية، إن مستوي الامتحان للطالب المتوسط، ولم يخرج عن أسئلة نماذج وتدريبات الكتاب المدرسي كما وعدتهم الوزارة، ولم يتضمن أي فقرات صعبة سوى في فقرتين بالنحو، محللًا ذلك لقياس مستوى الطالب المتميز عن غيره.

فيما قالت لارا إبراهيم الشافعي؛ طالبة بمدرسة فاطمة عنان؛ التابعة لإدارة شرق التعليمية، إن الامتحان سهل ولكنه كان يتطلب وقتًا أطول، حيث إن تخصيص ساعتين فقط لحل الأسئلة لم يجعلها تراجع ما دونته في ورقة الإجابة، مضيفة أن اللجان شهدت حالة من الهدوء والارتياح والتنسيق ولم يشوبها أي مشكلات أو حالات غش.

ومن جانبه قال جمعة الأنصاري؛ وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، لـ”ولاد البلد”، إن غرفة العمليات ومتابعة الإمتحانات لم تتلقي شكاوي بشأن إمتحان اللغة العربية، والتي أدي فيها هذا العام 76 ألفًا و847 طالبًا وطالبة امتحاناتهم أمام 319 لجنة، بالإضافة إلى لجنتين للمكفوفين و3 لجان لضعاف السمع و7 لجان طبقا لنظام المهني.

وأضاف الأنصاري إنه كلف مديري اللجان والمصححين ومسؤولي الكنترول، بضرورة البدء في التصحيح لكل مادة عقب إنتهائها، حتي يتم إعلان النتائج في بعد أسبوع من إنتهاء أيام الامتحانات، مع مراعاة الدقة وإعطاء كل طالب حقه، ومراجعة الدرجات والتصحيح من المراجعين.

ومن جانب آخر، بدأت صباح اليوم أيضًا امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية لطلاب المعاهد الأزهرية بالإسكندرية، والتي من المقرر أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقال الشيخ أحمد البدري؛ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بلغ 1278 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد طلاب الشهادة الابتدائية 3458 طالب وطالبة، مضيفًا أنه شدد على المراقبين بضرورة مراعاة حالة الهدوء والأمن للطلاب داخل اللجان، ومنع دخول أي طالب بالهاتف المحمول، وكذلك عدم السماح للمراقبين بدخول اللجان بهواتف تحمل كاميرات.

وأضاف البدري أن هناك لجان مخصصة للمكفوفين بمطبوعات خاصة بهم، حيث قاموا بأداء الامتحانات في نفس موعد إمتحان زملائهم، لافتًا إلى أن أعمال الكنترول سوف تتم مباشرة بعد انتهاء كل مادة، على أن يتم إعلان النتائج فور الإنتهاء من عملية التصحيح والمراجعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل