المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية فى "مفرمة" النواب - برلمانى

05/13 14:27

تولى الدكتور هشام الشريف شئون وزارة التنمية المحلية فى شهر فبراير الماضى ضمن التعديل الحكومى الذى أجراه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلفا للدكتور أحمد زكى بدر، وحصل الشريف على موافقة مجلس النواب لتولى المنصب ضمن التعديل الوزارى الأخير.

وبعد 3 شهور من توليه المنصب طرح" برلمانى" سؤال على أعضاء مجلس النواب "ماذا قدم وزير التنمية المحلية؟ حيث انتقد برلمانيون اداء الوزير ووصفوه بأنه لم يقدم أى أمر ملموس حتى الأن، بالإضافة إلى أن الوزارة لم تشهد أى تغيير ومازالت المشاكل منتشرة دون حلول ومواجهة.

منى جاب الله: وزير التنمية المحلية لم يقدم شيئا على الأرض حتى الآن

قالت منى جاب الله، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن وزير التنمية المحلية لم يقدم أمرا ملموسا حتى الآن، ولم نشهد أى تغيير فى الإدارة المحلية، متابعة: لم نلمس أى تغيير على مستوى رؤساء الأحياء فى القاهرة التى تشهد ما يزيد عن 30 حيا، ولم يتم تعيين سوى 18 والباقى انتداب.

وأضافت منى جاب الله، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لجنة الإدارة المحلية طالبت الوزير بالوقوف على معايير اختيار رؤساء الأحياء على مستوى الجمهورية ولم تحضر اللجنة المختصة بوضع تلك المعايير للبرلمان حتى الآن، فضلا عن مشاكل القمامة التى لا نرى حلولا جذرية لها نظرا لشيوع المسئولية بين التنمية المحلية والبيئة فى حين أن وزارة الكهرباء هى التى تحصل الرسوم، متابعة: تحديد وإسناد المسئولية لجهة واحدة يمكنا من المراقبة والمحاسبة.

وتابعت عضو لجنة الإدارة المحلية، نتعاون مع الجميع من أجل تحقيق مصلحة المواطنين وفى نفس الوقت لنا الرقابة على السلطة التنفيذية لتحقيق الصالح العام للدولة والمواطنين.

محمد الحسينى: مش شوفنا من الوزير أى بوادر تقول أنه هيصلح حاجة والمشاكل تتصاعد

ومن جانبه قال النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ووزير التنمية المحلية لم يقم بالدور المرجو حتى الأن، متابعا "لم نرى من الوزير أى بوادر تقول أنه هيصلح حاجة والحقيقة المشاكل تتصاعد وماذا سيفعل بعد انتخاب المجالس المحلية.

وأضاف الحسينى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مسئولية البرلمان مشتركة مع الجهاز التنفيذى لإنجاز مصالح المواطنين ولكن الكفاءات الفنية لبعض التنفيذيين محدودة فى اداء العمل ولا ترتقى إلى تحمل المسئولية بالظروف الراهنة.

عمرو أبو اليزيد: الدول تصنع الأسلحة وإحنا مش عارفين نحل مشكلة القمامة

وفى ذات السياق قال النائب عمرو أبو اليزيد أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، إن هناك العديد من الملفات التى تشهد اخفاق من جانب الحكومة بصفة عامة وليس على مستوى وزارة التنمية المحلية وحدها، متابعا لدينا ملف القمامة لم نرى فيه أى جديد وأصبحت منتشرة بالشوارع بشكل كبير، مضيفا: "لما الحكومة مش قادرة تنضف الشوارع هتعمل إيه فى الموضوعات التانية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل