المحتوى الرئيسى

افتتاح معرض الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير بكلية فنون المنيا

05/13 14:35

افتتح الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، اليوم السبت، معرض الكاريكاتير بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، ضمن فعاليات الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير، بمشاركة فنانين الكاريكاتير المشاركين بأعمالهم من دول مصر، والمملكة العربية السعودية، والمغرب، ولبنان.

وبحضور الدكتور محمد جلال حسن ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامى أبو طالب ، عميد كلية الفنون الجميلة، ووكلاء الكلية، والدكتورة صباح عبد الفتاح ، بقسم الرسوم المتحركة ، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وقال الدكتور جمال الدين على أبو المجد، إن الجامعة تهتم بكل مايظهر الحس الفنى لدى الطلاب وينمى مواهبهم الإبداعية من خلال الفن الهادف.

وأضاف، أن الدراسة بكليات الفنون الجميلة والتربية الفنية له دور كبير فى تكوين شخصية الطالب، وتنمية مواهبه الفنية الهادفة، مقدما شكره للفنانين المشاركين بأعمالهم، ومتمنياً أن تكون بداية لملتقيات فنية عديدة بجامعة المنيا.

وأضاف الدكتور محمد جلال، أن فن الكاريكاتير يعد من أصعب الفنون، لما يتطلبه من مواظبة علي تقديم الأعمال الفنية يومياً أو أسبوعياً، ما يتطلب فنانا ناقدا فى مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية يستطيع بها يقدم فكرته الكاريكاترية إلى الجمهور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل