المحتوى الرئيسى

أهالٍ بصدفا يتضررون من رفض البريد استلام استمارات تحديث البطاقات التموينية | أسايطة

05/13 12:41

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » أهالٍ بصدفا يتضررون من رفض البريد استلام استمارات تحديث البطاقات التموينية

يتضرر أهالٍ يمركز ومدينة صدفا، من رفض استلام مكتب البريد، للاستمارات الخاصة بتحديث البطاقات التموينية، وطالبوا بضرورة وضع حل لهذه المشكلة أو يكون هناك  بديلًا آخر لتحديث البطاقات، “الأسايطة”، ترصد ذلك في التقرير التالي.

يقول محمد حسين علي،عامل، ذهبت لتحديث البطاقة التموينية الخاصة بي، بعد أن انتظرتها لعامين كاملين وقالوا لي لازم تحديث، ولكن البريد رفض استلام المظروف الذي يحتوي علي الاستمارة والأوراق المطلوبة لتحديث البطاقة.

وأضاف علي “مش عارف أعمل ايه”، نذهب للتموين يقولوا لنا “لازم البطاقة تتحدث من خلال البريد، نذهب للبريد بصدفا يرفض استلام الأوراق فماذا نفعل”، “شوفلنا حل يا جماعة حرام كده ده احنا داخلين علي أيام كريمة”.

وتابع حسن مرسي، 45 عامًا، موظف، عندما قمت بالاستبيان عن البطاقة التموينية الخاصة بي في الإدارة التموينية قالوا لي إن البطاقة بها بيانات خاصة بأسرتي ناقصة، ويجب تحديث البيانات، قمت بملأ  الاستمارة الخاصة بتحديث البيانات وكل الأوراق الخاصة بشهادات ميلاد أبنائي وزوجتي وذهبت للبريد، ولكن الموظف رفض استلام الأورق وقال لي “احنا مش بنستلم استمارات خاصة بالتموين”.

وأوضح ذهبنا بعدها لمدير إدارة التموين بصدفا وقام بالاتصال بمديرية التموين بأسيوط، وقالوا إن المشكلة سوف تحل، ولكن لم تحل حتي الآن، فماذا سنفعل “سنه ونص شحططه وقلة قيمة وكل يوم مشكلة في البطاقة والله زهقنا”.

“احنا بيتلعب بينا وكل واحد بيرمينا للتاني ولا باينلها فيها بطاقة تموينية لحد ما نموت سنتين ونص وإحنا مستلمناش أي تموين ومافيش فايده”، بهذه الكلمات أوضح محمود علي، سائق من صدفا، الموضوع زاد عن حده، ولكن واضح أن الوزارة تماطل وتبحث عن أي مشكلة حتي لا يتم إستخراج لبطاقة التموينة ليس لي فقط فهناك العشرات قاموا بملأ الاستمارات لتحديث بيانتهم ولكن الآن البريد رفض الاستلام، “يعني من التموين للبريد يا قلبي لا تحزن”، نتمني يكون فيه حل سريع للمشكله.

يقول كمال خليفة، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن إدارة التموين بصدفا بلغتنا بالمشكلة، وقلت لهم يجب أن يقوم رئيس المدينة ومدير الإدارة التموينية بصدفا بعمل بلاغ بذلك في صدفا فكيف لموظف في البريد أن يرفض تعليمات من الوزارة، وكل مكاتب البريد في كل المحافظات تقوم بإستلام الاستمارات المشكلة بسيطة وسوف تحل في أسرع وقت، وايضًا هناك طريقة أخري وهي التسجيل الالكتروني وهذا لا يحتاج البريد أو الذهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل