المحتوى الرئيسى

انقطاع المياه عن مدينتي أبو المطامير وحوش عيسى بالبحيرة لليوم الثالث

05/13 11:36

القاهرة - السبت، 13 مايو 2017 11:36 ص

الجمعة، 12 مايو 2017 - 02:33 م

 شهدت مدن وقرى محافظة البحيرة، بوادر أزمة انقطاع لمياه الشرب مع بداية  فصل الصيف واقتراب شهر رمضان المبارك، وسط حالة الغضب العارم بين المواطنين في الحصول على مياه الشرب  بمدينتي حوش عيسى وأبو المطامير وتوابعهم لليوم الثالث على التوالي، ونتج عن ذلك لجوء الأهالي لشراء المياه المعدنية لقضاء حوائجهم.

وقال أحمد سعد محفرش، أحد أهالي مركز ابو المطامير، أن مياه الشرب مقطوعة منذ 3 أيام، مشيرا  إلى أتصالهم بالمسئولين بالشركة ولا حياة لمن تنادي في ظل أرتفاع درجات الحرارة.  

وأشار "محفرش"، إلى أن سيناريو انقطاع مياه الشرب العام الماضي بدأ يتكرر مرة أخري، مطالبا المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة  بالتحقيق في الواقعة مع المسئولين بشركة مياه الشرب .

وأكد أهالي شارع الجمهورية بمركز حوش عيسى، على انقطاع المياه عن  المنازل بالمنطقة من 3 أيام دون سبب أو إصدار الشركة لبيان تحذيري بانقطاع مياه الشرب مثل باقي المحافظات، مشيرا إلى أن الطقس الحار ولا زالت المياه منقطعة حتى الآن.

وفى ذات السياق، اشتكي أهالي قرية "المحامدة"، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، من انقطاع مياه الشرب عن القرية للأسبوع الرابع علي التوالي ولجوء، الأهالي للطلمبات الحبشية والقري المجاورة  للحصول على أحتياجاتهم  من المياه رغم المسافة القصيرة بين القرية وعاصمة محافظة البحيرة " دمنهور " والتي تصل 4 كيلو متر فقط.

وقال أهالي قرية المحامدة، أن مياه الشرب مقطوعة عن المنازل بالقرية منذ 4 أسابيع، ويعتمد أكثر من أربعة ألاف مواطن من سكان القرية علي مياه سيارة شركة المياه التي يتم إرسالها إلى القرية كل 3 أيام.

وأشار إلى أن أهالي القرية تقدموا بشكاوى ومذكرات إلى مجلس قرية سنهور ولمجلس مدينة دمنهور، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، للعمل على توفير مياه الشرب بالقرية، لكن لا حياة لمن تنادي، قائلا: "ارحمونا يرحمكم الله، إحنا في فصل الصيف وداخلين شهر رمضان الكريم، حرام عليكم ". 

ومن جانبها أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن افتتاح محطة مياه الشرب بالمحمودية، بطاقة 86 ألف متر في اليوم بتكلفة 220 مليون جنية خلال الساعات القادمة، والتي ستخدم نحو 500 ألف نسمة فى مدينة المحمودية، و22 قرية، موضحة أن وزارة الصحة أخذت العينات وأثبتت نجاحها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل