المحتوى الرئيسى

انتهاكات العقرب.. مؤتمر لحزب الوسط يستعرض معاناة عصام سلطان

05/13 10:55

ينظم حزب الوسط برئاسة أبو العلا ماضي، مؤتمرا صحفيا ظهر غد الأحد، للحديث عن الانتهاكات التي يتعرض لها نائب رئيس الحزب عصام سلطان في محسبه بسجن العقرب شديد الحراسة.

وأشار الحزب، في بيان له اليوم السبت، إلى أن المؤتمر يأتي بعد الأحداث الأخيرة التي تعرض لها سلطان وكشفت عنها جلسة المحكمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إهانة القضاء" الأسبوع الماضي.

وتعرض سلطان، يوم الأحد الماضي، لحالة إغماء وسقط مغشيا عليه داخل قفص الاتهام، أثناء نظر جلسة المحكمة في قضية "إهانة القضاء" التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و23 آخرين.

وحمل حزب الوسط السلطة الحاكمة مسؤولية ما يتعرض له عصام سلطان وأقرانه في سجن العقرب مما وصفه بـ "التنكيل" والعصف بحقوقهم الإنسانية وتعرض حياتهم للخطر. 

واعتبر  الحزب، في بيان سابق، أن ما يحدث في سجن العقرب دليل على المستوى المتدني الذي وصلته السلطة الحالية في التنكيل بمعارضيها.

وقال أحمد أبو العلا، محامي عصام سلطان، إنهم علموا من خلال الجلسات أن سلطان وغيره من سجناء "العقرب" يتعرضون لحملة تعذيب وتجويع وتجريد الزنازين من الطعام والشراب، وغلق "الكانتين والكافيتريا" والاكتفاء بطعام السجن، وهو قليل الكمية وسيء جدا ومياه الشرب مختلطة بالصرف الصحي.

وأضاف أبو العلا لـ"مصر العربية"، أنه نتيجة المعاملة السيئة التي يتعرض لها سلطان تدهورت صحته، وبدا ذلك خلال جلسة المحكمة، لافتا إلى أنه سجل واقعة تعرضه للإغماء في محضر الجلسة، حتى تطلب المحكمة من النيابة التحقيق فيما حدث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل