المحتوى الرئيسى

بغياب 3 فصائل.. الفلسطينيون ينتخبون مجالسهم المحلية

05/13 07:57

بدأت صباح اليوم عمليات الاقتراع في الانتخابات المحلية في مدن وقرى الضفة الغربية وسط مقاطعة من قبل حماس والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي.

وتستمر عملية الاقتراع لغاية مساء اليوم لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، ويحق لنحو مليون و143 ألف فلسطيني المشاركة بالانتخابات، فيما تبلغ تكلفتها نحو 6 ملايين دولار، بحسب لجنة الانتخابات المركزية.

وتجري الانتخابات في جميع محافظات الضفة الغربية باستثناء المخيمات فيما تمنع حركة حماس إجراءها في قطاع غزة، ويرفض الجيش الإسرائيلي إجراءها في مدينة القدس.

وتقول اللجنة إن عدد الهيئات المحلية التي ترشح فيها أكثر من قائمة وستجري فيها الانتخابات المحلية اليوم هي 145 هيئة محلية، ترشحت لمجالسها 536 قائمة، تضم 4411 مرشحا ومرشحة يتنافسون على 1561 مقعدا.

فيما هناك 181 هيئة محلية ترشحت فيها قائمة واحدة فقط، وبالتالي سيُعلن عن فوزها بالتزكية بجميع مقاعد المجلس في يوم إعلان النتائج، حيث بلغ عدد المرشحين في هذه القوائم 1683 يمثلون عدد المقاعد فيها.

وانتخب أفراد قوى الأمن مرشحيهم الخميس الماضي حتى يتسنى لهم تأمين سير الانتخابات، وقالت لجنة الانتخابات المركزية إن نسبة الاقتراع بلغت 80.8%.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل