المحتوى الرئيسى

مقتل العشرات من أفراد داعش خلال عملية تحرير القيروان

05/13 11:05

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | القيروان - العراق (وكالات)

ذكرت قيادة القوات العراقية  أن عملية تحرير ناحية القيروان من احتلال داعش أسفرت حتى الان عن مقتل 50 من افراد التنظيم، وتحرير ومحاصرة تسع قرى أقصى غربي قضاء تلعفر شمالي محافظة نينوى 400 كيلومترا شمالي بغداد.

واعتبر البيان أن ناحية القيروان تُعد إحدى أهم مراكز القيادة لداعش وتشكل عقدةَ مواصلاتٍ مهمة بين تلعفر شرقاً والبعاج والحدود السورية غرباً، حيث تمكن الجيش العراقي من محاصرتها بالكامل من الجنوب والشمال والشرق استعداداً لاقتحامها في الساعات المقبلة، وتطهيرها من عناصر داعش الإرهابية، وبتحريرها سيتم قطع خط الإمداد عن داعش ما بينها وبين البعاج.

وأوضح بيان عسكري لقيادة القوات الامنية : "انطلقت عملية تحرير ناحية القيروان التابعة لقضاء سنجار والقرى المحيطة بها أقصى غرب قضاء تلعفر من ثلاثة محاور رئيسية، وتفرعت إلى ستة محاور باتجاه القيروان بمشاركة 14 من ألوية الحشد و بإسناد طيران الجيش العراقي".

وأضاف أن "القرى المحررة والمحاصرة في محيط القيروان اليوم، هي قرية تل حاجم شمالي القيروان وقرية أم الشبابيط وقرية أمكيبرة في الجنوب الشرقي وقرية سبايا خروش شرقاً، وقرية سدخان شرقي القيروان وقرية أبو لحاف شرقاً ومحاصرة قرية بوثة جنوبا وتطويق قرية مهدي محل شمالاً ومحاصرة قرية حيات شمالاً".

وأجمل البيان خسائر داعش خلال الساعات الماضية من انطلاق العملية "مقتل 50 من داعش وتدمير سبع عجلات مفخخة وثلاث عجلات حاملة للأشخاص وقتل من فيها بضربات من قبل طيران الجيش وتدمير مفارز هاون، والسيطرة على مخبأ للأسلحة تعود لافراد داعش والسيطرة على منظومة اتصالات لداعش في قرية تل حاجم".

الجيش العراقي: إستعادة الموصل بالكامل قبل رمضان

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل