المحتوى الرئيسى

بعد وصفها بـ"المفخخة".. هل أخطاء النواب تمنعهم من الظهور فى الفضائيات؟ - برلمانى

05/13 01:58

بعد أن أن وصف النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار خلال الجلسة العامة بالبرلمان الأسبوع الماضى، برامج الفضائيات بـ"المفخخة"، وتعمل على الهجوم على المجلس من أجل حله فى أقرب وقت، ومؤكدا أن هناك عدد من برامج الفضائيات تعمل على هدم السلطة التشريعية والهجوم عليها ليل نهار دون أى داعٍ، وناصحا زملائه من النواب بعدم المشاركة فى أى برامج تليفزيونية إلا بعد الاضطلاع على أهدافها وأصحابها ومقدميها.

دعا الخبير الإعلامى، دكتور ياسر عبد العزيز، فى تصريحات صحفية إلى ضرورة تعاون الإعلام ومجلس النواب، مشيرًا إلى أن الطرفين يتقاطعان معا فى الدور الرقابى.

وأكد "عبد العزيز" أن رسالة عضو مجلس النواب، لا يمكن أن تصل إلا من خلال وسائل إعلامية، لافتًا إلى أن هناك أخطاء يرتكبها الإعلام وأخرى يرتكبها البرلمانيون ولكن هذه الأخطاء لا تمنع الجانبين من استمرار التعاون وتفعيل الأداء.

وفى السياق ذاته أكد النائب عبدالله مبروك، أنه يجب تفعيل العلاقة بين الإعلام والنواب بالقضايا التى تهم المواطن وتعريف الناس بالدور الذى يمكن أن يلعبه الإعلام فى تفعيل عمل الرقابة على السلطة التنفيذية، إضافة إلى تفعيل دور السلطة التشريعية وعدم حصرها فى مجال الخدمات.

وشدد النائب على أهمية تواصل النواب مع ناخبيهم وتعريفهم بالدور الذى يمكن أن يلعبوه فى المجال التشريعى والرقابى على الحكومة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل