المحتوى الرئيسى

مون وميركل يتفقان على تعزيز التعاون الدبلوماسي والإقتصادي بين سول وبرلين

05/13 01:52

عقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن مباحثات عبر الهاتف مع المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، اتفقا خلالها على تفعيل تعاون بلديهما للتعامل مع العديد من القضايا الدولية، وتعزيز علاقات التعاون التجاري فيما بين البلدين.

وتعهدت المستشارة الألمانية بالتعاون المتقارب مع كوريا الجنوبية في كبح جماح الطموح النووي لكوريا الشمالية، حسبما أعلنت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وقال قصر الرئاسة الكوري الجنوبي (البيت الأزرق) في بيان أصدره عقب المباحثات يوم الجمعة، إن ميركل أجرت اتصالا هاتفيا مع الرئيس الكوري مون جيه-إن استغرق 15 دقيقة، لتهنئته بفوزه بالإنتخابات وتقلده منصب رئيس كوريا الجنوبية يوم الأربعاء الماضي.

وقال البيت الأزرق: “خلال المباحثات، وجهت ميركل الدعوة إلى الرئيس الكوري مون جيه-إن لزيارة العاصمة الألمانية برلين قبيل توجهه إلى مدينة هامبورج (الألمانية) للمشاركة في إجتماعات قمة مجموعة العشرين الكبرى المقرر عقدها في شهر يوليو المقبل، ومن جهته، عبر مون عن شكره على الدعوة، قائلا إن مسئوليه سيبحثون أمر الدعوة عبر القنوات الدبلوماسية”.

وخلال المباحثات، طلب الرئيس مون من الجانب الألماني دعم بلاده في جهود حل القضية النووية الكورية الشمالية، مشيرا إلى أن ألمانيا لعبت دورا محوريا في كبح جماح طموحات إيران النووية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل