المحتوى الرئيسى

8 مشروبات لاغنى عنهم لرفع التركيز في الامتحانات

05/13 00:17

يحتاج الطالب إلى مستويات مرتفعة وكبيرة من التركيز، خاصة قبل فترة الإمتحانات، ويزداد خوف الطلاب وقلقهم وما يعانون منه من توتر وانزعاج، فيلجأ بعضهم إلى تناول المشروبات المنبهة بكثافة، حتى تساعدهم على التركيز، لكن هذه المشروبات تأتى بآثار سلبية عليهم، وفى الحقيقة تفقدهم تركيزهم.

نقدم لكم قائمة من المشروبات التي يمكن أن تعتمد عليها الأمهات والأباء ويقدمونها لأبنائهم الطلاب قبل دخول الإمتحانات لتساعدهم على التركيز والتذكر.

- مشروب القرفة المحلاة بعسل النحل، تساهم بقدر كبير فى تنشيط الذاكرة وزيادة نسبة التركيزة ورفع الانتباه.

- مشروب الجينسج، تناوله بشكل يومي يساعد على تنشيط الذاكرة وتقوية تركيز الطالب وتقوية نشاطه البدني والعقلي.

- اليوسفى والبرتقال والموالح بصفة عامة، تساعد على تنشيط الذاكرة والوقاية من الأمراض التى تشتت الذهن، كما تحتوى على رائحة جميلة تساعد على رفع نسبة التركيز والانتباه والانتعاش لدى الطلاب.

- النعناع، من المشروبات التى تنشط الذاكرة بسبب الرائحة النفاذة التى تصدر منه، كما يعمل على تنشيط الذاكرة ومنع تشتت الذهن، وزيادة التركيز، كما تساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

- تناول المياه بإنتظام، يزيد الذاكرة والقدرة على الفهم، وقد أظهرت دراسة حديثة أن قلة شرب الماء لها تأثيرا سلبيا على المزاج العام، مع زيادة القلق والتشتت الذهني. 

- الشاي الأخضر، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد على نمو خلايا الدماغ، وتقوية الذاكرة وتساعد في زيادة التركيز والإنتباه.

- مشروب الزنجبيل، يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ مما يزيد من قوة التركيز والإنتباه، وتقوية الذاكرة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل