المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس النواب يتسلم رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

05/13 16:56

تسلم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم /السبت/ رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من البرلمان الإيطالي، مجلسي النواب والشيوخ، الذي ترأس الجمعية لمدة عام في مايو عام 2016.

جاء ذلك خلال مشاركة عبدالعال في القمة الرابعة لرؤساء البرلمانات والجلسة العامة الـ13 بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي بدأت أعمالها أمس بالعاصمة الإيطالية روما.

وأوضح مجلس النواب - في بيان له اليوم - أنه من المقرر أن يتولي الدكتور علي عبدالعال رئاسة الجمعية لمدة عام أيضا إبتداء من مايو 2017 وحتى مايو 2018، وذلك وفقا لقاعدة التناوب المعمول بها في رئاسة الجمعية بين دول الشمال ودول الجنوب.

وهنأت لورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الإيطالي وبيترو جراسو رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي مصر على تولي رئاسة الجمعية، متمنيين لها التوفيق خلال العام المقبل.

كما رحب البرلمان الأوربي برئاسة مصر للاتحاد من أجل المتوسط خلال الفترة المقبلة.. ووجه وفود الدول الأعضاء التهنئة للوفد المصري، مؤكدين ثقتهم الكاملة في قيادة مصر للجمعية.

وقال الدكتور علي عبدالعال، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، “إنه شرف كبير لمصر ممثلة في مجلس النواب المصري أن تتسلم رئاسة هذه الجمعية لمدة عام، ذلك المحفل البرلماني العريق الذى يحمل على عاتقه آمال شعوب منطقتنا الأورومتوسطية بضفتيها الجنوبية والشمالية، الأمر الذى يحملنا في مجلس النواب المصري مسئولية عظيمة في تولي رئاسة الجمعية من مايو الجاري حتى مايو 2018”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل