المحتوى الرئيسى

تفاصيل خطة قتل كيم جونغ ؟... 300 الف دولار فقط والتنفيذ اثناء إحتفال

05/13 15:40

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نضال عمرية)

عاش العالم مؤخرا حالة من الترقب إزاء تطور الاحداث اللافت في شبه الجزيرة الكورية .. الكل منا توقع نشوب حرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية...تراكم الاحداث بشكل سريع واقامة مناورات عسكرية في بيونغ يانغ وطوكيو وسيؤول جعلنا ندرك ان الحرب باتت على الابواب ..حتى اضحى كثير من المراقبين يسمع صوت خطواتها.

لكن الامور ليس بهذه البساطة التي نتوقعها...واشنطن تدرك جيدا ان هناك رد فعل قوية ستبديها بيونغ يانغ حيال اي هجوم عليها... النظام الشيوعي الحاكم في بيونغ يانغ ابدى استعداده للجوء الى السلاح النووي في اكثر من مناسبة...ما يعني ان اكثر من مليون انسان قد يقتلون في شبه الجزيرة الكورية وحدها.

بدا واضحا ان البنتاغون يريد حلولا اكثر نجاعة ازاء موضوع كوريا الشمالية...وخصوصا فيما يخص السلاح النووي... الموضوع طرح على الطاولة.. واغتيال كيم جونغ اون لطالما كان في رأس الخيارات التي تدرسها الادارة الامريكية.

في الاونة الاخيرة تسرب بعض المعلومات حول نية واشنطن الاطاحة بكيم جونغ اون.. سفير كوريا الشمالية لدى موسكو اتهم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بأنهما وضعا خطة لاغتيال زعيم البلاد تكلفت 300 ألف دولار.

المخابرات الأمريكية والكورية الجنوبية سلمتا أحد أبناء كوريا الشمالية مبلغ  300 الف دولار لتنظيم عملية اغتيال كيم كونج أون، بعد أن تم تجنيد هذا الشخص خلال عمله في شركة تقع بمقاطعة خابروفيسك الروسية.

ولم يكن تدبير عملية الاغتيال سهلا، فقد استغرق التحضير لسنوات، وتضمن السعي لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي خلال مراسم احتفالية شعبية يرتادها الأخير

وعن وسيلة الاغتيال فقد كانت مواد كيميائية مشعة وسامة.

وقال السفير: "قام الأمريكيون بتسليم المخطط دفعتين وقدرهما 20 ألف دولار، بالإضافة إلى جهاز اتصال مزود بالأقمار الاصطناعية للتخابر معهم."

وأضاف "وسع المتهم بالتخطيط نشاطه نهاية عام 2016 بضم عملاء جدد لتنفيذ العملية، وطالب المخابرات الأمريكية بمبالغ مالية إضافية قدرها 200 ألف دولار كبدل عن أعماله، وتمكن من عقد اجتماعات عدة في الصين والتي حصل فيها على مبالغ إضافية."

ووصفت العملية بالسرية جدا نظرا لوضعها الحساس، خصوصا أن الإفشاء و الإفصاح عن العملية قد يسفر عن حرب كبيرة في شبه الجزيرة الكورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل