المحتوى الرئيسى

بعد سنوات من توقفها.. ''تي في آر'' البريطانية تعود بنسخة مطورة من ''Griffith''

05/13 12:43

لندن - (د ب ا):

استأنفت شركة "تي.في.آر" العمل مرة أخرى، في الوقت الذي ذكرت فيه العديد من المجلات أن شركة السيارات الرياضية البريطانية العريقة جاهزة لإحياء اسم السيارة "جريفيث".

وكانت الشركة قد خضعت لعملية إعادة هيكلة منذ 4 سنوات، ومنذ ذلك الوقت لم يتم الكشف سوى عن قدر ضيئل للغاية من تفاصيل السيارة الجديدة، بعيدا عن الصور التشويقية التي تم نشرها لها عبر الإنترنت والكثير من الشائعات حولها.

وذكرت مجلة "أوتو موتور أند سبورت" الألمانية المتخصصة في موضوعات السيارات إن السيارة الجديدة من "تي.في.آر" التي مازالت سرا، تم الكشف عنها للعملاء المحتملين، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن السيارة الجديدة في أيلول/سبتمبر 2017.

كان "تريفور ويلكينسون" قد أسس شركة "تي.في.آر" في مدينة "بلاكبول" البريطانية عام 1948 ورسخت اسمها في السوق في الستينيات من خلال سلسلة من السيارات الرياضية القوية. ثم ظهرت سلسلة من الطرز التالية منها "توسكان" و"جرانتورا" ثم أخيرا السيارة الأكثر تعقيدا "تشيمايرا".

وفي عام 2004 اشترى رجل الأعمال الروسي "نيكولاي سمولينسكي" الشركة البريطانية. وفيما بعد تم نقل حقوق استغلال اسم "تي.في.آر" إلى المستثمر البريطاني "ليز إيدجار" عام 2013. ومنذ ذلك الوقت فشلت عدة خطط لإعادة العلامة التجارية إلى السوق.

في المقابل فإن المحاولة الأخيرة لإعادة السيارة الرياضية القديمة إلى الوجود، تحظى بفرصة أفضل للنجاح حيث تلقت بالفعل الشركة المنتجة طلبات لشراء حوالي 400 سيارة منها، يتم تصنيعها في أحد المصانع في ويلز.

ومن المنتظر أن يتم وضع المحرك في السيارة الجديدة "تي.في.آر" ذات المقعدين في المقدمة، مع تزويدها بصندوق تروس يدوي يتيح 6 سرعات، مع نظام للجر الخلفي، بحسب الخبراء الألمان.

وذكرت مجلة "أوتو كار" البريطانية المتخصصة في موضوعات السيارات أن شركة "تي.في.آر" اختارت اسم "جريفيث" كعلامة تجارية قبل الإطلاق المنتظر للسيارة. في الوقت نفسه، يقال إن مديري الشركة لم يقرروا بعد ما إذا كانت السيارة الجديدة ستحمل الاسم الشهيرة كعلامة تجارية لها.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل