المحتوى الرئيسى

صور| من هي «المرأة المعجزة» التي هزت عرش فنزويلا

05/12 22:46

ذكر موقع "ناثيونيرو شيكاغو" الأمريكي أن عارضة الأزياء الفنزويلية كاترينا ثيارثيوتي، التي لقبت بـ"المرأة المعجزة" للثورة الفنزويلية، في الاحتجاجات ضد حكومة نيكولاس مادورو، أصبحت نجمة بسبب الصور التي أخذها لها عدد من المصورين الصحفيين أثناء الاحتجاجات، إذ تعطي صاحبة الـ 44 ربيعًا، مع الخوذة وإلقاء الحجارة ضد الشرطة في الاشتباكات، شعور بالقوة والصمود لمتابعيها، خاصة بعد انتشار الصور على موقع "تويتر"، وأصبحت ثيارثيوتي بطلة للعديد من مواطنيها.

ولم يكن من السهل في البداية تمييز الفتاة من بين آلاف المحتجين ضد مادورو، ولكن منذ وقت قريب، أطلق الاسم المستعار "المرأة المعجزة" على كاتيرينا ثيارثيوتي، التي شاركت في المظاهرات وتلقت الغاز المسيل للدموع، وسوء المعاملة من "الحرس الوطني البوليفاري"، فكاترينا، كسائر الآلاف، فقدت  الخوف من إساءة المعاملة. وقررت التضحية بالوقت وتحمل المخاطر لطلب للحرية، حسب وصف الموقع.

وأضاف الموقع أن ثيارثيوتي تعمل أيضا مدربة للياقة البدنية، وهي الميزة التي شجعتها من أن تشارك أكثر في هذه المعركة اليومية، مبينة أن الاتجاه في الشبكات الاجتماعية، أنها لافتة للنظر إذ أنها تجمع ما بين الجمال والشجاعة والقيادة والسمات المغناطيسية في المناوشات.

وعلقت كاترينا على انتشار صورها بأنها كانت تحتج منذ اليوم الأول، وعندما أرسلوا لها هذه الصورة كان مفاجأة لها، ولكنها سعيد لخدمة الناس بتلك للأمور الإيجابية، وبأنها  إمرأة تقود جنبا إلى جنب مع الرجل.

وحاورت صحيفة "مادوراداس" الفنزويلية ، كاترينا والتي قالت "أذهب للدفاع عن بلدي بدراجة، نحن لا حيلة لنا، نحن لا نملك أسلحة، لديهم البنادق، ولديهم السلطة"، مؤكدة أنهم  قاموا بتنظيم أنفسهم عبر المكالمات، وذهبوا إلى الجامعة لإعطاء الطلاب أقنعة ومعاطف للحماية.

بينما علقت صحيفة  "الكارين" الأرجنتينية أنه بات لدي كاترينا ما يقرب من 50 ألف متابع على حسابها الخاص بانستجرام، كلهم يطالبوها بفعل المزيد ضد مادورو، "أنت مصدر الإلهام"، ويقول مستخدم آخر "شكرا لك على قتالك لنا"، و"محاربة ككل امرأة فنزويلية"، ومنهم من اختصر مشاعره بكلمة "أنت بطلتي"، "لا شيء مثل برافا الفنزويلية"، "أنت المرأة الحديدية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل