المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | الترجي ينتزع فوزاً صعباً من فيتا كلوب في انطلاق دور المجموعات لدوري الأبطال

05/12 19:30

انتزع الترجى التونسى فوزاً مستحقاً من ضيفه فيتا كلوب الكونغولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "رادس"، فى افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من دور المجموعات، لمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

وحصد الترجي، بطل المسابقة عامي 1994 و2011، أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليتربع على صدارتها مؤقتا، قبل لقاء صن داونز الجنوب أفريقي (حامل اللقب) مع ضيفه سان جورج الإثيوبي غدا السبت في الجولة ذاتها بنفس المجموعة.

افتتح الفريق الكونغولى التسجيل فى الدقيقة 10 عبر الكاميرونى يزيد اتوبا، لكن الترجى أدرك التعادل فى الدقيقة 20 عبر الإيفوارى فوسينى كوليبالى، قبل أن يعزز طه ياسين الخنيسى تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثانى فى الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

وفى الدقيقة 87، أضاف أنيس البدرى الهدف الثالث للترجى، ليمنح ممثل الكرة التونسية أول ثلاث نقاط فى المجموعة.

وشهدت المباراة طرد يانيك بانجالا لاعب فيتا كلوب فى الدقيقة 51.

وكان الترجي الطرف الأفضل في المباراة، حيث سيطر على أغلب الفترات وكان بإمكانه الفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في أكثر من مناسبة.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب الترجي المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، وكاد فخرالدين بن يوسف أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، عقب تلقيه تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء، ليهيأ الكرة لنفسه، ولكنه عجز عن تسديد الكرة، لتصل الكرة سهلة إلى نيلسون لوكونج حارس مرمى فيتا كلوب.

وكاد سعد بقير أن يفتتح التسجيل للفريق التونسي في الدقيقة الثامنة، بعدما سدد تصويبة زاحفة من على حدود المنطقة على يسار لوكونج، الذي أبعد الكرة بصعوبة.

وعلى عكس سير اللعب، ومن أول هجمة مرتدة لفيتا كلوب، أحرز الكاميروني يزيد أتوبا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة العاشرة.

وتلقى أتوبا تمريرة أمامية، ليمر بالكرة من منتصف الملعب في حراسة مدافعي الترجي، قبل أن يصل بها إلى منطقة الجزاء ويجد نفسه منفردا بمعز بن شريفية حارس مرمى الفريق التونسي، ليسدد الكرة بسهولة على يمين الحارس التونسي وتعانق الكرة الشباك.

شدد الترجي من هجماته بغية إدراك التعادل سريعا، وسجل أصحاب الأرض هدفا في الدقيقة 12 ولكن حكم المباراة الموريتاني علي لمغيفري ألغاه بداعي التسلل.

وأهدر الترجي أكثر من فرصة محققة خاصة من جانب فخر الدين بن يوسف، حيث تعددت الركلات الركنية المحتسبة للفريق التونسي، التي سجل من إحداها كوليبالي هدف التعادل في الدقيقة 20.

وتابع بن يوسف ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد الكرة مباشرة على يمين حارس فيتا، الذي أبعد الكرة بصعوبة، لتصل إلى خليل شمام الذي ارتطمت تصويبته بالعارضة، لتتهيأ في النهاية أمام فوسيني كوليبالي الذي سدد ضربة رأس داخل الشباك الخالية من الحارس.

ارتفعت معنويات الترجي عقب هدف التعادل، وسدد أنيس البدري من خارج المنطقة في الدقيقة 21، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها لوكونج بثبات.

وأضاع طه ياسين الخنيسي فرصة أخرى في الدقيقة 24، حيث تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، دون مضايقة من أحد، ولكن الكرة مرت بغرابة شديدة بجوار القائم الأيمن.

واصل الترجي هجومه الشرس، لتشهد الدقيقة 26 حصوله على ركلة جزاء، عقب عرقلة الخنيسي داخل المنطقة من قبل أحد مدافعي فيتا.

ونفذ الخنيسي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار لوكونج، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه، ليسجل الترجي الهدف الثاني في الدقيقة 27.

وسدد إيهاب المباركي من خارج المنطقة في الدقيقة 33، ولكنها افتقدت للدقة، لتذهب الكرة بعيدة تماما عن المرمى، فيما أضاع شمس الدين الذوادي فرصة أخرى في الدقيقة 39، عقب متابعته تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، حيث هيأ الكرة لنفسه، ولكنه سدد برعونة، ليبعد لوكونج الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأجرى الترجي تبديله الأول في الدقيقة 40، بنزول بلال الماجري بدلا من الخنيسي المصاب.

حاول فيتا كلوب مباغتة الترجي مرة أخرى في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وسدد جلودي نجوندا من داخل المنطقة في الدقيقة 42، ولكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، لينتهي الشوط بتقدم الترجي بهدفين مقابل هدف واحد.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، ولكن ظل الترجي الأكثر استحواذا على الكرة.

واضطر فيتا كلوب للعب بعشرة لاعبين عقب طرد قلب دفاعه يانيك بانجالا في الدقيقة 53، بسبب خشونته المتعمدة مع فخرالدين بن يوسف.

وأجرى فيتا تبديله الأول في الدقيقة 56 بنزول لاندو بدلا من جيرسون فيليكس.

وأضاع بقير أول فرصة للترجي في هذا الشوط، حيث سدد من داخل المنطقة في الدقيقة 58 ولكن لوكونج أبعدها إلى ركلة ركنية.

وصادف الترجي سوء حظ بالغ بعدما تصدى القائم الأيمن لضربة رأس من بن يوسف في الدقيقة 59، إثر متابعته لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق البدري.

وواصل سوء الحظ ملازمته لبن يوسف، بعدما تصدى نفس القائم لقذيفة مدوية للاعب التونسي من خارج المنطقة في الدقيقة 60.

ودفع فوزي البنزرتي مدرب الترجي بتبديله الثاني في الدقيقة 70 بنزول غيلان الشعلالي بدلا من بلال الماجري.

حاول فيتا كلوب استغلال حالة الهدوء التي طغت على أداء لاعبي الترجي، حيث تخلى لاعبوه عن الحذر الدفاعي وبدأوا مبادلة الهجمات ولكن بلا فاعلية على مرمى بن شريفية.

أجرى فيتا تبديله الثاني في الدقيقة 75 بنزول ريتشارد بازيمبوا بدلا من إيرنست سوجيرا.

وأضاع المباركي فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة لمصلحة الترجي في الدقيقة 80، بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو فيتا، ولكنه سدد الكرة دون تركيز في جسد لوكونج، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

وجاءت الدقيقة 87، لتشهد الهدف الثالث للترجي عن طريق أنيس البدري، حيث تلقى إيهاب المباركي تمريرة أمامية، لينفرد مجددا بالمرمى، ولكنه فضل تمرير الكرة للبدري، الخالي من الرقابة بدلا من تسديدها نحو المرمى، ليسدد الأخير الكرة بسهولة داخل الشباك، وينتهي اللقاء بفوز كبير للترجي بثلاثية مقابل هدف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل