المحتوى الرئيسى

محمد فؤاد يتقدم بسؤال لشريف إسماعيل بسبب ارتفاع معدلات التضخم

05/12 23:42

تقدم النائب محمد فؤاد، بسؤال موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، بسبب الارتفاع في معدلات التضخم.

وبحسب البيان، فإن متحدث حزب الوفد طالب بإحالة السؤال للجنة الشئون الاقتصادية للوقوف على خطة الحكومة للسيطرة على معدلات التضخم في ضوء المستهدفات التي نصت عليها خطتها وما جاء ببيانها.

وذكر فؤاد فى نص سؤاله، أن الحالة الاقتصادیة العصیبة التي تعصف بالبلاد  نشأ عنها انعكسات سلبية تأثرت بها قطاعات كبيرة من الشعب المصرى فيما يخص الأوضاع المعيشية والاجتماعية من ارتفاع حاد فى أسعار السلع  وبعض المستلزمات الحياتية الأخرى من ضمنها ارتفاع اسعار خدمات الكهرباء والمياه.

وتابع فؤاد، أنه تحتم علينا البحث فى المسببات الرئيسية لتلك الأزمة، فوجدنا أن من أهم أسباب تلك المشكلات هى ارتفاع معدلات التضخم فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن خطة الدولة وبيان الحكومة التى جاءت به تشير إلى أن معدلات التضخم المستهدفة ستصل إلى 10% بحلول 2017/2018.

ولفت عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أنه على النحو الآخر وجدنا أن نسبة التضخم قد ارتفعت بشكل كبير فى الـ6 أشهر الماضية حيث كانت فى شهر نوفمبر 20.2% إلى أن وصلت لـ32.9 فى أبريل الماضى، مشيرا إلى أنه وفقا للأرقام والمعدلات نتوقع أن تستمر معدلات التضخم فى الارتفاع فى ظل عدد من العوامل منها زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة من 13 إلى 14% بالعام المالى الجديد والزيادة المتوقعة بأسعار الكهرباء والوقود.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل