المحتوى الرئيسى

«الوفد»: الحكومة لا تمتلك خطة لمواجهة ارتفاع نسب الفقر

05/12 20:21

قال ياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد، إن تقرير وزارة التضامن الاجتماعي يؤكد أن الحكومة لا تضع الحماية الاجتماعية كأحد مؤشرات الأداء في  برنامجها ولا في خطة الموازنة، رغم ارتفاع نسب الدعم في الموازنة.

وأضاف حسان، في بيان للحزب، أن تقرير وزارة التضامن يشير إلى ارتفاع نسبة الفقر بشكل مضطرد على مدار السنوات الماضية، دون أن يكون هناك خطة من قبل الحكومة لتقليل هذه النسبة أو على الأقل كبح جماح ارتفاعها.

واعتبر أن المعدلات التي جاءت في التقرير حول معدل الفقر في مصر مؤشر خطير يضع الحكومة في تحدٍ صعب لمسئوليتها الاجتماعية تجاه محدودي الدخل.

وأوضح أن الحزب طلب أن يتقدم النائب الدكتور محمد فؤاد بسؤال إلى وزيرة التضامن الاجتماعي حول هذا التقرير، الذي ذكر أن معدل الفقر في مصر وصل إلى 27٪، من بينهم 57,7% في وجه قبلي بنسبة زيادة 7% على السنة الماضية.

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد، إلى أن سعر الغذاء ارتفع 40% خلال السنة الماضية، وأن الأسرة تنفق ما يقرب من 70% من دخلها على الطعام فقط، ما يعني أنه لم يتبق شئ للأسرة المصرية للإنفاق على الملبس والتنقل والتعليم وباقي نواحي الحياة اليومية.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية والتنمية، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي خلال كلمتها بمؤتمر المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص أن  معدلات الفقر تتزايد حيث تجاوزت 27% من عدد السكان من بينهم 57,7% فى وجه قبلي "الصعيد" بنسبة زيادة 7% السنه الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل