المحتوى الرئيسى

جامعة سعودية تطرد رجلا مسنا من حفل تخرج ابنه

05/12 13:57

© AFP 2017/ Leon Neal

وزارة التعليم السعودية ترتكب 5 أخطاء إملائية في تغريدة واحدة

وتداول ناشطون صورة مسنّ سعودي، والد أحد الطلاب، يجلس على مقاعد خارج قاعة المدينة الجامعية لجامعة شقراء بعد منعه من الدخول لعدم وجود كرسي شاغر، وتسببت الصورة بغضب وانتقاد واسعين لإدارة الجامعة وحتى وزارة التعليم.

ولم تعلق جامعة شقراء على الجدل الحاصل ولا وزارة التعليم، في وقت غرد الطلاب السعوديين على موقع "تويتر" هاشتاج "#فضيحة_تخرج_طلاب_شقراء_1438"، مطالبين وزيرها أحمد العيسى بتكريم والد الطالب في مقر الوزارة ومحاسبة المسؤولين في الجامعة على منعه من حضور الحفل.

@AjelNews24 #فضيحة_تخرج_طلاب_شقراء_1438 حسبي الله ونعم الوكيل وغيره الكثير pic.twitter.com/ZLsThuZrPj

— الفيلسوف ~ ☕️ (@faylasoof7) May 11, 2017

​من جهة أخرى، أثار أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر بن عبد العزيز، جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي، بتوجيهه بطرد طلبة رفضوا الوقوف أثناء ترديد السلام الملكي، خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة شقراء.

وانقسم مغردون سعوديون حول تصرف الأمير، حيث ذهب قسم لتأييده، باعتبار أن "السلام الملكي من الخطوط الحمراء التي لا يمكن التهاون بها"، فيما اعتبر مغردون ما قام به الطلبة حرية شخصية، وأن تصرف الأمير كان منفعلا.

#فضيحة_تخرج_طلاب_شقراء_1438 مجموعة من الطلاب رفضوا دخولهم فالمسيرة أسوة بزملائهم والأسباب مجهولة!!! pic.twitter.com/hMrbvCbxzB

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل