المحتوى الرئيسى

نقل 700 من مسلحي المعارضة السورية إلى إدلب والغوطة

05/12 20:28

دمشق - (د ب أ):

كشفت مصادر مقربة من فريق التفاوض المشرف على نقل مسلحي أحياء شمال شرق العاصمة السورية دمشق، أن عددًا من الحافلات التي غادرت حيي برزة والقابون شمال شرق العاصمة دمشق، توجهت إلى منطقة الغوطة شرق العاصمة دمشق، والتي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن العشرات من مسلحي المعارضة من أحياء شمال شرق العاصمة، نقلوا إلى الغوطة الشرقية الخاضعة لاتفاق مناطق تخفيف التوتر اليوم الجمعة.

وشوهدت حوالي 15 حافلة تخرج من منطقة برزة باتجاه طريق أوتوستراد حمص - دمشق، ومنها إلى محافظة إدلب شمال غرب سورية وبها 700 من مقاتلي المعارضة المسلحة وعائلاتهم.

وأعلنت الحكومة السورية على لسان محافظ دمشق بشر الصبان، انتهاء المرحلة الثانية من اتفاق المصالحة في برزة وحي تشرين؛ ببخروج 1246 شخصًا بينهم 718 مسلحًا دون أن يحدد وجهة مغادرتهم.

وتحدثت المصادر عن أن الاتفاق يتضمن نقل من تبقى من المسلحين باتجاه الغوطة الشرقية، خلال الساعات القليلة القادمة، ليدخل الجيش السوري إلى منطقة برزة وحي تشرين خلال اليومين القادمين.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت مصادر في المعارضة السورية إن القوات الحكومية تعجل تنفيذ الاتفاق لدخول أحياء القابون وبرزة وتشرين، التي تسيطر عليها المعارضة منذ نحو خمسة أعوام، والتزمت بهدنة وقعتها مع النظام السوري منذ مطلع عام 2014.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل