المحتوى الرئيسى

رئيس كوريا الجنوبية يأمر بإلغاء مناهج التاريخ المتحيزة

05/12 12:40

رئيس كوريا الجنوبية يأمر بإلغاء مناهج التاريخ "المتحيزة"

أصدر رئيس كوريا الجنوبية الجديد، مون جيه إن، اليوم الجمعة، أمرًا بإلغاء مناهج التاريخ التي وضعتها الدولة في ظل الحكومة السابقة المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" عن السكرتير الصحفي الرئاسي، يون يونج تشان، قوله في مؤتمر صحفي، اليوم " إن الرئيس الجديد أصدر أمرا بإلغاء الكتب المدرسية المؤلفة من الدولة تحت الحكومة السابقة، من أجل تطبيع تعليم التاريخ".

وأضاف أن الرئيس مون دعا إلى مراجعة الإجراءات اللازمة واتخاذها لإعداد نشر الكتب المعتمدة التي تؤلفها شركات النشر والطباعة.

وانتقد الليبراليون الذي ينتمي إليهم الرئيس الجديد، محاولة الرئيسة السابقة، بارك كون هي تأليف كتب التاريخ لكونها كتب متحيزة تمجد ديكتاتورية والدها، بارك جونج هي، الذي حكم البلاد لمدة 18 عاما بعد استيلائه على السلطة في انقلاب عسكري في عام 1961، بحسب يونهاب.

ويذكر أنه في نوفمبر العام الماضي، أعلنت حكومة كوريا الجنوبية(في ظل حكم الرئيسة السابقة)، عن صدور النسخ الأولية لكتب التاريخ المقرر تدريسها في مدارسها المتوسطة والثانوية، والتي تعكس الموقف الحكومي من قضايا الجارة الشمالية من جهة.

وأشارت تلك النسخ إلى أن الحرب الكورية (1950 - 1953) أشعلت شرارتها الأولى كوريا الشمالية، كما تحدثت عن إغراق السفينة "تشون آن" الحربية الكورية الجنوبية عام 2010، بهجوم من جارتها الشمالية.

والأربعاء الماضي، أدى رئيس كوريا الجنوبية الجديد اليمين الدستورية، بعدما فاز بانتخابات الرئاسة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ويعتبر زعيم كوريا الجنوبية الجديد أكثر استعدادا للتعاون مع الجارة الشمالية من سابقيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل