المحتوى الرئيسى

رئيسة البرلمان الإيطالي: المرحلة المقبلة يجب أن تحمل حل للقضية الفلسطينية

05/12 19:43

قالت رئيسة مجلس النواب والبرلمان الإيطالي، لاورا بولدريني، اليوم الجمعة، إن "المرحلة القادمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط يجب أن تقوم على حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

جاء ذلك في كلمة ألقتها بولدريني، خلال مؤتمر القمة الرابع لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، في مقر مجلس الشيوخ بالعاصمة الإيطالية روما، بحضور رئيس الوزراء، باولو جينتيلوني، والمفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني بحسب وكالة "الأناضول".

وأشارت البرلمانية الإيطالية، إلى معاناة الشعب الفلسطيني بالقول: "لا يمكننا أن نتجاهل تلك المعانات عندما نتحدث عن التنمية المستدامة".

وشددت على ضرورة أن تكون "الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط" مسؤولة عن الحوار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ولفتت أن إنهاء مشكلة الاستقرار في منطقة المتوسط يمر من خلال إيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، معربة عن أملها بأن تعنى الرئاسات القادمة للاتحاد في المستقبل بهذه المشكلة.

وحثت رئيسة البرلمان الإيطالي المشاركين في المؤتمر على "عدم إخفاء المشاكل التي يواجهونها المتعلقة بالإرهاب والهجرة والنمو".

ويرأس أعمال المؤتمر، الذي يستمر حتى يوم غد السبت، أعضاء المكتب التنفيذي المكون من رئيسي مجلس الشيوخ الإيطالي بيترو جراسو، وبولدريني، ورئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان، والمصري علي عبد العال، ورئيس البرلمان الأوروبي أنتونيو تاياني.

وإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي، سيشارك في المؤتمر رؤساء برلمانات دول الاتحاد الأوروبي ماعدا المملكة المتحدة، وكل من تونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا، والأردن، وفلسطين، ولبنان، وألبانيا، والبوسنة والهرسك والجبل الأسود، وموناكو، وإسرائيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل