المحتوى الرئيسى

الريـال يبدأ العد التنازلي لحسم لقب الدوري الإسباني وبرشلونة يتربص..(تقرير) | المصري اليوم

05/12 11:58

يستضيف ريـال مدريد فريق إشبيلية بعد غد الأحد، حيث يبحث المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن أول لقب للنادي الملكي في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ 2012.

وبعد الإطاحة بأتلتيكو مدريد من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا أمس الأول الأربعاء، يطمح الريـال لحصد ثنائية الدوري ودوري الأبطال، حيث إن الفوز على إشبيلية تحت قيادة مدربه خورخي سامباولي على ملعب سانتياجو برنابيو، سيجعل النادي الملكي على حافة تكرار إنجاز لم يتحقق منذ 59 عاماَ.

إشبيلية هو أصعب مواجهة تنتظر ريـال مدريد والفوز عليه سيضع قدما للفريق على منصة التتويج على حساب برشلونة الذي فاز باللقب في العامين الأخيرين.

ويلتقي برشلونة تحت قيادة مدربه لويس إنريكي مع لاس بالماس على ملعب جران كاناريا، في نفس الوقت الذي يلعب فيه الريـال مع اشبيلية، بحثا عن تحقيق الفوز وكذلك الفوز في المواجهة الأخيرة في الموسم أمام إيبار على أمل أن يتعثر الريـال من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي.

ويقتسم الفريقان صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 84 نقطة ولكن ريال مدريد يمتلك مباراة مؤجلة.

ويشعر لاعبو الريـال بالإنهاك بعد الموقعة المثيرة أمام اتلتيكو مدريد والتي انتهت بفوز الأخير 2 /1 ولكن الريال تفوق 4 /2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب للمربع الذهبي لدوري الأبطال بعد أن حسم مباراة الذهاب لصالحه بنتيجة 3/صفر.

وحذر زيدان قائلاً: «لم نفز بأي شيء بعد، لدينا يوم راحة ثم علينا الاستعداد لمباراة يوم الأحد».

ويغيب الجناح الويلزي جاريث بيل عن مباراة إشبيلية بسبب الإصابة وكذلك الحال بالنسبة للظهير داني كارفاخال، مما يعني أن الريـال سيعتمد على طريقة 4/4/2 وهي نفس طريقة اللعب التي لعب بها في أوروبا.

إشبيلية بعد تلاشي أحلامه في الصعود إلى منصة التتويج على المستويين المحلي والقاري، يسعى لإنهاء الموسم في المربع الذهبي من أجل التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

ويتقدم إشبيلية صاحب المركز الرابع بفارق ست نقاط عن فياريال صاحب المركز الخامس قبل جولتين من نهاية الموسم، وبالتالي فإن التعادل يكفيه في أي من المباراتين الأخيرتين لكي ينهي الموسم في المركز الرابع.

وقال جابريل ميركادو مدافع اشبيلية: «حقيقي أن ريال مدريد اقترب من حسم اللقب ولن يمنحنا أي عطايا، ولكننا ننافس على التأهل إلى دوري الأبطال».

وأضاف: «سنذهب بكل أسلحتنا، سنقاتل ونقدم مباراة رائعة من أجل تأمين إنهاء الموسم في مركز جيد».

ولا يعاني برشلونة من أزمات حقيقية مع الإصابات، حيث يفتقد فقط اليكس فيدال ورافينيا وجيريمي ماثيو، كما يغيب سيرجي روبرتو للإيقاف.

Comments

عاجل