المحتوى الرئيسى

اتفاقية تعاون بين جامعتي بنها وساري البريطانية

05/12 13:41

وقّع الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، خلال زيارته الرسمية لبريطانيا، والدكتور مايكائيل كيرني النائب التنفيذي لرئيس جامعة ساري البريطانية، اتفاقية تعاون.

شهد مراسم التوقيع الدكتورة ريم بهجت المستشار الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية بلندن، والدكتور أيمن سمير الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطري جامعة بنها، والدكتور نيجل بيرسيفال مدير العلاقات الدولية بجامعة ساري.

وقال القاضي إن زيارته لجامعة ساري جاءت بهدف بحث زيادة التبادل الطلابي بين الجامعتين وتبادل أعضاء هيئة التدريس وعمل شراكات في المشروعات البحثية المشتركة، كما نجحت الزيارة في الحصول على 5 منح لدراسة الدكتوراه بجامعة ساري على أن يتم تخصيصها للطلاب المتميزين من جامعة بنها.

وأضاف أنه بحث مع المسؤولين بالجامعة إنشاء مركز متخصص لأبحاث البيئة يعد الأول من نوعه في مصر وإنشاء برنامج للاختراعات العلمية وتسويقها وإعداد برامج جديدة مشتركة بين جامعة ساري وجامعة بنها في مجالات الهندسة والاقتصاد وإدارة الأعمال والطب البيطري، وتدريب عدد من طلاب جامعة بنها في مجالي النانو تكنولوجي والليزر داخل الجامعة.

وقالت الدكتورة ريم بهجت المستشار الثقافي، إن التعاون المصري الدولي في مجالات البحث العلمي والتبادل الطلابي ضروري إضافة إلى عمل مزيد من البرامج المشتركة بين الجامعات المصرية والبريطانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل