المحتوى الرئيسى

تنظيم الدولة يتهم التحالف بقتل عشرات المدنيين بالموصل

05/12 12:07

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن عشرات المدنيين بالموصل قتلوا بقصف استهدف غربي المدينة، وتزامن ذلك مع إعلان الجيش العراقي عزمه استعادة كامل المدينة قبل حلول شهر رمضان المبارك، في حين قتلت عائلة إثر سقوط قذيفة بمحافظة صلاح الدين.

وأفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة بأن 46 شخصا قتلوا و46 آخرين أصيبوا من سكان الموصل بقصف أميركي وعراقي استهدف غربي المدينة.

وتستمر المناوشات وتبادل إطلاق النيران بين القوات العراقية ومسلحي التنظيم في أطراف مدينة الموصل القديمة منذ أكثر من شهرين.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات العراقية المسنودة بطائرات التحالف الدولي تواصل قصفها للمنطقة من دون أن تتمكن من التقدم إلى داخلها بسبب صعوبة الحركة فيها.

وفي السياق قال رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي إن القوات العراقية ستعلن النصر على تنظيم الدولة واستعادة كامل مدينة الموصل قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد الغانمي أثناء زيارته خطوط القتال الأمامية أن العراق لن يسمح لأي قوة أجنبية بالقتال إلى جانب قواته.

وكان قائد العمليات الخاصة الثانية العراقية اللواء معن السعدي أكد الأربعاء أن قواته تمكنت من استعادة السيطرة على المنطقة الصناعية في الجهة الشمالية من غربي الموصل (شمال العراق) بعد مواجهات محدودة مع التنظيم.

ميدانيا أيضا أعلنت قيادتا العمليات العسكرية ومليشيات الحشد الشعبي في العراق اليوم الجمعة انطلاق عملية عسكرية لاستعادة ناحية القيراون من سيطرة تنظيم الدولة باتجاه الحدود السورية أقصى غربي قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الألمانية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة "انطلقت قطعات الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش في تنفيذ عملية واسعة لتحرير مناطق القيروان والبعاج أقصى غربي قضاء تلعفر".

كما تحدثت قيادة عمليات الحشد الشعبي في بيان مماثل عن "انطلاق عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها أقصى غرب قضاء تلعفر".

وأفاد البيان بأن مليشيات الحشد الشعبي اقتحمت قرية أم الشبابيط شمال ناحية القيروان وتشتبك مع عناصر تنظيم الدولة هناك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل