المحتوى الرئيسى

موعد صرف العلاوة واستصلاح 50 ألف فدان يسيطران على اهتمامات الصحف

05/12 09:52

موعد صرف العلاوة واستصلاح 50 ألف فدان يسيطران على اهتمامات الصحف

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، إشادة الرئيس ببيان رعد 27، وموعد صرف العلاوة، واستصلاح 50 ألف فدان، وانطلاق أسبوع التنمية المستدامة الأحد المقبل.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "الرئيس يشيد بجهود مقاتلي القوات المسلحة.. وزير الدفاع يشهد "رعد 27" بالذخيرة الحية بالمنطقة الغربية "، قالت الصحيفة إن الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، شهد البيان العملي بالذخيرة الحية "رعد 27" لعناصر المدفعية على المستويات المختلفة ونفذه أحد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية فى اطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وتحت عنوان "خلال لقاء مع شريف إسماعيل.. ماي تؤكد دعم بريطانيا للاصلاحات الاقتصادية المصرية "، ذكرت الأهرام أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال لقائه تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، على هامش مؤتمر لندن حول الصومال أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وتحسن عدد من مؤشرات الأداء الاقتصادى ورؤية الحكومة لتطوير البنية الأساسية.

وأشارت الصحيفة تحت عنوان "صرف العلاوة كاملة من مرتب مايو"، إلى أن وزارة المالية أصدرت تعليماتها إلى جميع الجهات لصرف علاوة 10% لغير الخاضعين القانون الخدمة المدنية اعتبارا من مرتب شهر مايو الحالى بأثر رجعى من يوليو 2016 ونفى المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ما أشيع عن صرف قيمة العلاوة بالاقساط على عدة شهور.

وتحت عنوان:"مجمع البحوث: تصريحات عبد الجليل لا تمثل الأزهر"، قالت الصحيفة إن مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر أعلن ان ما صدر عن الدكتور سالم عبد الجليل من تصريحات بشأن المسيحية والمسيحيين هو تعببير عن راى شخصى له ولا يعبر عن راى الازهر الذى لا يملك تكفير الناس ولا عن اى هيئة من هيئاته المنوط بها التفسير والتحدث باسمه.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان "السيسي يفتتح قريباً محطة تنقية المياه..مدبولي: إنجاز خطط الإسكان والخدمات بالعاشر بنجاح.. طرح 4656 وحدة "بدار مصر".. وتنفيذ الكباري والطرق الجديدة" ، قالت الصحيفة إن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق أكد تحقيق جهاز العاشر من رمضان إنجازات كبيرة في تنفيذ مشروعات خطة عام 2016/2017 في الاسكان الاجتماعي والمتوسط والمشروعات الخدمية ويشمل الاسكان الاجتماعي وتنفيذ وطرح 41260 وحدة علي مساحة 1183 فدانا بتكلفة مليار جنيه منها 23920 بالمرحلة الأولي نسبة التنفيذ 93% و14580 وحدة بالمرحلة الثانية ونسبة تنفيذها 25% وطرح 2760 وحدة بالمرحلة الثالثة كما تم تسليم 8066 وحدة حتي الآن من إجمالي 15771 وحدة تم تخصيصها بالمدينة.

وتحت عنوان: "قنا تستعد لافتتاح كوبري نجع حمادي..وصومعة 29 ألف متر تستوعب 60 ألف طن حبوب" ، قالت الصحيفة إن محافظة قنا تستعد بعدد من المشروعات من المقرر ان يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي..المشروع الأول واحدة من كبري الصوامع علي مساحة 29 الف متر وتضم 12 خلية بسعة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالي 60 الف طن بأحدث نظم التخزين تكلفت 105 ملايين جنيه المشروع الثاني كوبري نجع حمادي العلوي تقدمه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 140 مليون جنيه.

وأضافت أنه من المقرر متابعة استصلاح 50 ألف فدان بالمراشدة ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان منها 20 الف فدان بالمرحلة الاولي تشمل 10 آلاف فدان ري سطحي و10 آلاف اخري ري جوفي باستغلال آلابار الارتوازية التي تم تنفيذها باشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.. ومتابعة الأعمال النهائية والتفصيلية لاطلاق المثلث الذهبي بين محافظتي قنا والبحر الأحمر بإنشاء منطقة اقتصادية تنموية من خلال اقامة مراكز صناعية زراعية وتجارية وسياحية وخدمية توفر مايزيد علي نصف مليون فرصة عمل دائمة ومؤقته لأبناء الصعيد.

وتحت عنوان " سلامة والعصار يفتتحان معرض الإنتاج الحربى بـ الصحفيين "، ذكرت الصحيفة أن عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين واللواء محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربى أفتتحا معرضا لمنتجات الانتاج الحربي بنقابة الصحفيين يستمر المعرض حتى 25 مايو الجارى بخصومات تتراوح بين 5% و10% .

وبعنوان" تحت رعاية الرئيس السيسي.. انطلاق أعمال الأسبوع العربى للتنمية المستدامة بعد غد"، قالت الصحيفة إنه سوف تنطلق بعد غد الأحد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية فاعليات الأسبوع العربي للتنمية اللمستدامة لمدة 4 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور لفيف من الوزراء المصريين والعرب وكبار المسئولين من البنك الدولى والامم المتحدة والشخصيات العامة على المستوى العالمي والإقليميى لمناقشة اهم المواضيع والقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة فى الوطن العربي.

وفي الشأن العربي ، ذكرت صحيفة الأخبار أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أكد - خلال مشاركته في مؤتمر لندن حول الصومال‬ الذي عقد أمس في العاصمة البريطانية تحت عنوان "‬دعم الأمن القومي الصومالي"- أن مصر حريصة علي دعم اشقائها وتعزيز التعاون الثنائي معهم في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية. وقال إسماعيل: إن مصر تدعم جميع السبل لاستعادة الصومال سيادته الاقليمية علي أراضيه وبسط سيادة القانون ودعم البنية المؤسسية للدولة واعادة انشاء جيش صومالي موحد وكذلك دعم عملية المصالحة الوطنية.

وأشار رئيس الوزراء إلي حرص مصر علي دعم الصومال في كل المجالات بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للمساهمة في إعداد الكوادر الصومالية المؤهلة حيث استضافت مصر خلال السنوات الثلاث الماضية حوالي 90 متدربا من خلال 41 دورة تدريبية تم تنظيمها في مجالات الدفاع والشرطة والدبلوماسية والطب والزراعة وتمكين المرأة ومكافحة الإرهاب.

وتحت عنوان " السيسي يوافق على تعيين الفقي مديراً للمكتبة خلفاً لسراج الدين .. الرئيس يلتقي مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية غداً" ، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يلتقي غدا مع مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية، لترأس الاجتماع السنوي الثامن عشر لمجلس الأمناء.

ويضم المجلس في عضويته عدداً من الشخصيات الدولية البارزة، من بينهم الرؤساء السابقون لكل من فنلندا ورومانيا وبلغاريا والاكوادور وألبانيا وكولومبيا ولاتفيا وبنين، ورئيسا وزراء النرويج والبوسنة والهرسك السابقان، بالإضافة إلي عدد من الشخصيات البارزة وكبار العلماء والمفكرين المصريين والأجانب.

وتحت عنوان " وزير الخارجية: نحرص علي تطوير العلاقات الثنائية مع أكرا في جميع المجالات .. رسالة من السيسي لنظيره الغاني يسلمها سامح شكري"، قالت الصحيفة إن سامح شكري وزير الخارجية أكد أن مصر تفخر بالنموذج الغاني في الديمقراطية والذي يعد نموذجا يحتذي للقارة الأفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل