المحتوى الرئيسى

سعاد صالح لـ'آخر النهار': ابني متزوج من مسيحية

05/12 01:56

كشفت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن زواج نجلها من فرنسية مسيحية، وصفتها بأنها ملتزمة بقواعد الأخلاق والاحتشام.

أضافت "صالح" خلال حوارها مع الإعلامي جابر القرموطي، في حلقة مساء اليوم الخميس، من برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن نجلها الذي يعمل في مجال الكمبيوتر والإلكترونيات كان كثير السفر لفرنسا، لعمل تارة ومنحة تارة أخرى، وبعد يأسه من الزواج من مصرية، طلبت منه الزواج من أجنبية.

أردفت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن زوجة نجلها تعمل مدرسة لغة فرنسية في مصر، وهي "قمة" في الاحترام والأخلاق، وتراعي الاحتشام أمام أسرة زوجها، مؤكدة أنها تحب الطعام المصري، والطباع المصرية، مضيفة: "كأن الله أعدها له".

ألمحت الداعية الإسلامية، أن "جولي" زوجة نجلها، تذهب للكنيسة، وتؤدي مناسكها، كما يحافظ ابنها على مناسكه من صلاة في وقتها وقراءة قرآن، ولا يمنع أحدهما الآخر من عقيدته وشعائره.

شددت "صالح"، على أنها لم ولن تطلب منها اعتناق الإسلام أبدًا ولا يتدخل نجلها في ذلك أيضًا، إلا لو أرادت هي ذلك، فسيكون اختيارها وحريتها الشخصية، متسائلة: "هل أبني بذلك يعتبر كافر؟ وهل ولده كافر؟"، نافية ذلك تمامًا ومؤكدة أن بذلك الزواج عملت بوصية الله تعالى، واستفادت من قوله في القرآن الكريم "الطيبات".

جاء ذلك خلال لقاء الداعية الإسلامية، وردها بالأدلة الشرعية، على تصريحات الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق الأخيرة بأن "العقيدة المسيحية فاسدة"، وشرحها لعكس ذلك باستنادها إلى الآية الكريمة: "الْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْأِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"، والتي ألمحت فيها إلى أن الله وصف نساء أهل الكتاب بالمحصنات، مثل المسلمات.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل