المحتوى الرئيسى

الرئاسة اليمنية ترفض تشكيل مجلس انتقالي جنوبي

05/12 00:45

أعلنت الرئاسة اليمنية رفض تشكيل ما يسمى بمجلس انتقالي جنوبي يقوم بإدارة وتمثيل الجنوب، وقالت في بيان لها عقب اجتماع عقده الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع مستشاريه بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الاجتماع يرفض رفضا قاطعا ما سمي بتشكيل مجلس انتقالي جنوبي.

وأكد البيان على وحدة الهدف الذي لأجله قامت عمليات التحالف العربي بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبسط سلطاتها على كافة التراب اليمني. كما طالب كافة أبناء الشعب اليمني بعدم الالتفات أو الانشغال بالمعارك الإعلامية او السياسية الجانبية التي يسعى لإحداثها ضعاف النفوس.

ودعا بيان الرئاسة اليمنية كل المسؤولين وغيرهم ممن وردت أسماؤهم فيما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي لإعلان موقف واضح وجلي منه، مثمنا في الوقت نفسه دور المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز في دعم اليمن والشرعية.

وجاء البيان المذكور بعدما أعلن في مدينة عدن جنوبي اليمن عن تشكيل ما سـميت "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي" من 26 شخصية برئاسة محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، ونيابة هاني بن بريك.

وحدد إعلان تشكيل المجلس مهام هيئة الرئاسة باستكمال إجراءات تأسيس باقي هيئاته وإدارة الجنوب، وتمثيله داخليا وخارجيا. وأعلن مشكلو المجلس المذكور استمرار ما سموها الشراكة مع التحالف العربي لمواجهة ما قالوا إنه المد الإيراني في المنطقة.

وأكد الكاتب والصحفي اليمني محمد جميح في مقابلة سابقة مع الجزيرة أنه لا يمكن لأي أحد أن يمثل الشعب إلا بانتخابات حرة ونزيهة، معتبرا أن وراء إعلان المجلس المذكور أطماعا سياسية شخصية. وأضاف المتحدث أن المجلس الذي أعلنه محافظ عدن المقال يخدم مصلحة الحوثيين في الشمال، ويشكل تمردا على الشرعية في اليمن.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل