المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | فيديو - ماذا يقول القانون في ركلة جريزمان "الغريبة" أمام ريال مدريد

05/11 22:52

الكل تعجب مما حدث في الدقيقة 16 في دربي مدريد بين أتليتكو وريال مدريد، فركلة جزاء أنطوان جريزمان جاءت غريبة وسهلة إلا أن كيلور نافاس الذي لمس الكرة بالفعل، لم يتصد لها. لكن يوجد ما هو أغرب في تلك الركلة، والسبب القدم اليمنى.

أتليتكو مدريد فاز على ريال مدريد بثنائية مقابل هدف ولكن التأهل لنهائي دوري الأبطال كان من النصيب الملكي مدريد بسبب أفضلية ثلاثية كريستيانو رونالدو في الذهاب.

في أول ربع ساعة من لقاء الإياب، وصلت المباراة لأعلى درجات الحماس. ركلة جزاء لصالح فيرناندو توريس يُنفذها جريزمان بنجاح وتدخل الشباك.

ماركا: ريال مدريد يرتدي اللون البنفسجي في نهائي الأبطال خضيرة عن إصابته: لا تقلقوا.. أتشوق للقاء ريال مدريد بنزيمة المثالي أبرز ملامح أتلتيكو مدريد وريال مدريد إحصائيات #ليلة_الأبطال – ريال مدريد عرف كيف يقلب الطاولة على أتليتكو #ليلة_الأبطال – 10 أرقام من تأهل الريال للنهائي.. تساوى مع بايرن وأمر تاريخي ضد أتليتكو بالفيديو - ريال يحكم مدريد.. ويخطو نحو اللقب الـ12 أمام يوفنتوس في نهائي الأبطال

ولكن هدف جريزمان كان من المفترض إلا يتم احتسابه. لماذا؟

أنطوان لمس الكرة مرتين قبل أن تهز شباك ريال مدريد، سدد الركلة بقدمه اليسرى قبل أن تصطدم في قدمه اليمنى.

لوائح اتحاد الكرة الدولي "فيفا" توضح الحالة القانونية لهدف جريزمان في شباك ريال مدريد.

ويقول نص القانون: "في حالة لمس مسدد ركلة الجزاء، الكرة مرتين قبل أن يلمسها أي أحد، فيتم احتساب ركلة حرة غير مباشرة للمنافس".

وعلى الرغم من هدف جريزمان غير الصحيح في شباك ريال مدريد، إلا أن النهاية جاءت في صالح كتيبة زين الدين زيدان.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل